وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الأوقاف بالمقالة يلتقي وزير الأوقاف اليمني بمكة المكرمة

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 13:30 )
مكة المكرمة- معا- زار وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة ورئيس بعثة الحج الفلسطينية د. طالب أبو شعر مقر بعثة الحج اليمنية بمكة المكرمة والتقى والوفد المرافق له وزير الأوقاف اليمني ورئيس البعثة اليمنية المستشار حمود الهيتار.

ونقل وزير الأوقاف تحيات رئيس الوزراء بالمقالة إسماعيل هنية للجمهورية اليمنية قيادة وشعبا، مشيداً بدور اليمن في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز جهود المصالحة الفلسطينية، وقال "إن اليمن رئيساً وحكومةً وشعباً أثبتوا عبر التاريخ أنهم السند القوي للقضية الفلسطينية وأبناء شعبنا في الشتات والداخل".

وعبر الوزير أبو شعر عن تقديره لبعثة الحج اليمنية ورئيسها على ما يبذلونه من جهود في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وقال إن هذه الزيارة تأتي لتؤكد على عمق العلاقة اليمنية الفلسطينية وقوتها.

واستعرض وزير الأوقاف الإجراءات الاحتلالية والتهويدية التي تتبعها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية بشكل عام ومدينة القدس المحتلة على وجه الخصوص، وأكد على ضرورة أن تواصل اليمن وكافة الدول العربية جهودها لحماية القدس والمقدسات ومنع استمرار تهويدها.

ورحب المستشار الهيتار بالوزير والوفد المرافق له، وعبر عن دعمه للبعثة الفلسطينية وقال إن اليمن كانت وستبقى دوما سندا وداعماً للقضية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء قدم أبو شعر هدية رمزية للمستشار حمود الهيتار، ودعاه للتوقيع على وثيقة عهد القدس التي تنص على مواصلة الحفاظ على القدس والمقدسات.