وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي ترمسعيا للفروسية يقدم دورة مجانية لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 14:04 )
رام الله - معا - عصري فياض - شرع نادي ترمسعيا للفروسية بتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة في فلسطين على ركوب الخيل، بمشاركة اثني عشر متدرب ومتدربة من جمعية الياسمين لذوي الاحتياجات الخاصة وبشكل تطوعي ومجاني، وسوف يشمل هذا المشروع التدريب صبايا وشباب ومن أعمار مختلفة، وتستمر الدورة لمدة ستين يوما وتنتهي في أوائل العام القادم.

وقد أبدى رئيس نادي الفروسية أشرف ربيع استعداد النادي لمعاونة هذا القطاع من الشعب الأمر الذي سوف يعيد الثقة لهؤلاء و يساهم في دمجهم في الرياضة الفلسطينية.

وأضاف ربيع أن تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة سوف يكون إضافة نوعية للرياضة الفلسطينية وتمكين هؤلاء من إبراز طاقاتهم والتغلب على هذه الإعاقات.

وأضاف ربيع أن هذا المشروع هو جزء من المسؤولية الاجتماعية تجاه هؤلاء الشبان والصبايا الواعدين الذين نعتز ونفتخربهم.

وتشرف على هذا البرنامج التخصصي ابتهال الصليبي والتي تعمل عل تطبيق هذا البرنامج وموضوعه "اثر الخيل في الصحة النفسيه لذوي الاحتياجات الخاصة" حيث بنيت الدراسات المختلفة قدرة التدريب على الفروسية في الارتقاء النفسي لكافة المتدربين بشكل عام وذوي الاحتياجات الخاصة بصورة أعمق وأوضح.

كما وتشرف الصليبي على تدريب طاقم مدربي نادي ترمسعيا على خصوصية تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة حتى يكونوا على قدرة وأهلية للتعامل مع هذا القطاع مستقبلاً وبشكل مهني واحترافي.

ومن جهة أخرى، فقد وفر المدرب الوطني خالد الإفرنجي كل الإمكانيات والتسهيلات والبنية التحتية الضرورية لإنجاح هذه الدورة وتوفير كل الرعاية اللازمة لنجاح الدورة.