وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعرج يعطي شارة انطلاق رالي فلسطين السياحي

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 16:44 )
رام الله - معا - خالد قدورة - نيابة عن الرئيس محمود عباس، أعطى رئيس ديوان الرئاسة د. حسين الأعرج، يوم الجمعة، شارة انطلاق رالي فلسطين السياحي الأول 'مسيرة الموقف' من مقر المقاطعة بمدينة رام الله.

وقال الأعرج 'إن انطلاق رالي فلسطين السياحي من مقر الرئاسة يحمل معان كبيرة ودلالات عميقة تؤكد التفاف الشعب الفلسطيني حول قيادته ودعمه لمواقفها الثابتة.

وأعرب رئيس ديوان الرئاسة باسم الرئيس عن شكره لرئيس اللجنة المنظمة للرالي خالد قدورة والقائمين على الحدث والمشاركين فيه لما يبذلوه من جهد لإيصال رسالة إلى لعالم مفادها أن الشعب الفلسطيني يستحق الحياة ويستحق دولة فلسطينية كاملة السيادة يعيش فيها بأمن وسلام.

وأشار إلى أن تنظيم الرالي يعكس مدى رقي الفكر الفلسطيني وتطوره وقدرته على الخلق والإبداع وابتكار أساليب جديدة يعبر فيها عن مواقفه وآرائه.

وشاركت في الرالي أكثر من 300 سيارة تزينت بالأعلام الفلسطينية وألصق عليها أصحابها صورا للرئيس الشهيد ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس، كما ألصقت على جوانب السيارات شعارات تعبر عن ثقة المشاركين بالرئيس محمود عباس وبالقيادة الفلسطينية ومواقفها.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للرالي خالد قدورة، 'إن تنظيم الرالي جاء بمناسبة إطلاق مشروع أريحا 10 آلاف سنة، لافتا إلى أن أهدافه تتمثل في دعم وتأييد التفاف الجماهير حول موقف القيادة من عدم الذهاب للمفاوضات دون وجود مرجعية واضحة ووقف الاستيطان.

وأضاف أردنا التأكيد من خلال الرالي على أن الوحدة الوطنية خيار وطني وشعبي ومصلحة فلسطينية عليا.

وأشار إلى أن رفع الروح المعنوية للشارع الفلسطيني والقيادة وإعادة تعزيز الثقة بالقدرة على تفعيل الحراك الشعبي شكلت أحد الأهداف التي يسعى الرالي إلى تحقيقها.

وانطلقت السيارات المشاركة من مقر الرئاسة باتجاه مدينة أريحا في أجواء احتفالية بهيجة امتزجت فيه أصوات الأغاني الوطنية مع هتافات المتسابقين الحماسية.

ويشارك في الرالي الذي رفع شعار'أريحا 10000سنة' سائقون من أجيال مختلفة جمعهم عشق رياضة السيارات وجاءوا من مختلف محافظات الوطن للمشاركة في الرالي الأول من نوعه في فلسطين.

وسلمت اللجنة المنظمة للرالي درع تقدير للرئيس محمود عباس، تسلمه نيابة عنه د. حسين الأعرج رئيس ديوان الرئاسة.

كما سلمت اللجنة دروع تقدير لوزيرة السياحة والآثار مقرر لجنة مشروع أريحا 10000سنة خلود دعيبس، ولمفوض التعبئة والتنظيم في المحافظات الشمالية محمود العالول.