وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إصابات واعتقالات إثر قمع الاحتلال للمسيرة الاسبوعية في بيت أمر

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 18:42 )
الخليل- معا- أصيب بعد ظهر اليوم السبت العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق، جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع الذي اطلقته قوات الاحتلال الاسرائيلي لتفريق تظاهرة بيت أمر الاسبوعية السلمية ضد الجدار وتوسيع المستوطنات.

وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي أن قوات الاحتلال اغلقت مداخل بلدة بيت أمر لمنع المتضامنين الاجانب والاسرائيليين من المشاركة في المسيرة الاسبوعية، الا أن العشرات منهم وصلوا للبلدة من خلال سلك طرق فرعية.

وأوضح أنه على بعد 80 مترا من مستوطنة "كرمي تسور" جنوب بيت أمر، تمركز جنود الاحتلال وقاموا بالقاء قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاصابة العشرات من المتظاهرين بالاختناق، تم علاجهم ميدانياً، فيما أصيب المصور الصحفي حسام أبو علان ومراسلة فضائية فلسطين فداء نصر بالاختناق جراء القاء قنبلة غاز باتجاههما كما أصيب المواطن احمد خليل ابو هاشم، فيما أصيبت الطفلة شذى ابو هاشم بشظايا قنبلة صوت في قدمها.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت 6 من المشاركين في التظاهرة بينهم ثلاثة اسرائيليين واجنبيان والطفل محمد فخري اخليل (14 عاما)، ونوه الى قيام الجنود بالاعتداء بالضرب على من تم اعتقالهم.