وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية تدين المجازر التي ترتكب في غزة وتدعو الى تحرك دولي لوقف العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 27/07/2006 ( آخر تحديث: 27/07/2006 الساعة: 14:06 )
غزة -معا- دانت المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم الجرائم الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، والتي كان اخرها المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في حي الشجاعية والتي خلفت العشرات من الشهداء.

وقالت المبادرة في بيان وصل "معا" :" ان العدوان البري والجوي الاسرائيلي على غزة وتهجير المواطنين من منازلهم عبر الاتصال الهاتفي والتهويد يؤكد على العقلية العنصرية لجيش الاحتلال".

ودعت المبادرة المجتمع الدولي الى التحرك العاجل لوقف العدوان والخروج عن صمته ضد المجازر الاسرائيلية البشعة التي ترتكب بحق المدنيين العزل في خرق فاضح لاتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي الانساني.

كما طالبت المبادرة الشعب الفلسطيني بضرورة الوحدة والصمود امام المخططات العسكرية الاسرائيلية، مؤكدة على انه آن الآوان لوضع استراتيجية وطنية موحدة والشروع بتطبيق وثيقة الوفاق الوطني.

واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية، رئيس ائتلاف فلسطين المستقلة على الحاجة الى تشكيل حكومة وحدة وطنية لمواجهة شتى صفوف العدوان الاسرائيلي وانتزاع زمام المبادرة من يد اسرائيل.

وقال انه على يقين تام بان ارادة الشعب الفلسطيني اقوى من الالة العسكرية الاسرائيلية، وان الشعب الفلسطيني سيفشل جميع المخططات الاسرائيلية الرامية الى فرض الاستسلام عليه.

واضاف البرغوثي :" ان العدوان على غزة هو جرائم حرب يندى لها الجبين مما يستدعي تحركا دوليا عاجلا لحماية شعبنا من الاحتلال".