وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاضراب يعم حي الطور بالقدس اثر وفاة الشاب ابو غنام

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 09:28 )
القدس- معا- عم الاضراب اليوم السبت حي الطور بمدينة القدس المحتلة، اثر مصرع الشاب محمود عبد ابو غنام (38 عاما)، الذي ذهب ضحية شجار عائلي نشب يوم الاثنين الماضي.

ابو غنام، وهو اب لثلاثة اطفال، توفي مساء امس الجمعة خلال محاولته فك الشجار الذي تجدد بالامس بعد هدنة لمدة 48 ساعة، لكنها لم تنجح في انهاء الخلاف.

وحسب شهود العيان، فإن الرصاصة ربما تكون انطلقت بالخطأ من سلاح احد اقارب الشاب المتوفى، لكن هذا الامر لم يتم تأكيده من الجهات الرسمية.

وقد تم نقل جثمان الشاب الى معهد الطبي العدلي- ابو كبير، ولا يزال حتى اللحظة هناك، حيث من المفترض ان يتم تسليمه غدا الاحد الى ذويه.

كما عم الحزن ارجاء الحي، خاصة وان الشاب كان ذو سمعة طيبة حسب جميع من عرفوه، واعلنت هدنة جديدة بين العائلتين لمدة 48 ساعة.

يذكر ان الخلاف كان قد نشب يوم الاثنين الماضي على خلفية قيام شاب من عائلة ابو الهوى من نفس الحي بقيادة السيارة بشكل سريع ودورانه في وسط الشارع دون الالتفات الى احد، ما دعا بعض الشبان من عائلة المتوفي الى ايقافه عن مثل هذا التصرف وهكذا نشب الخلاف الذي تطور الى استخدام الاسلحة النارية والبيضاء، التي لم يستطع الوجهاء في المنطقة من الوقوف امامها.

كما قام شباب من عائلة ابو غنام بعد حادث الوفاة، باشعال النيران في عدد من المحلات التابعة لعائلة ابو الهوى ما ادى الى احتراقها بالكامل وقطع الكهرباء عن قسم كبير من الحي.

وقد تواجدت قوات من شرطة الاحتلال الاسرائيلي في المنطقة، لكنها لم تحرك ساكنا لوقف الشجار الذي ادى الى مثل هذه النهاية المأساوية.