وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الإسلامية تستعد لتكريم 2680 طالباً متفوقا من طلاب المرحلة الثانوية والإعدادية في غزة

نشر بتاريخ: 27/07/2006 ( آخر تحديث: 27/07/2006 الساعة: 14:42 )
خان يونس -معا- أنهت الكتلة الإسلامية، اليوم من استعداداتها لتكريم الطلبة المتفوقين في محافظات قطاع غزة، وذلك من خلال إقامة مهرجانات التفوق السنوية السابعة التي تنظمها لتكريم طلبة العلم والتفوق في مراحل الإعدادية والثانوية والتوجيهي.

وأقرت الكتلة الإسلامية في بيان وصل معا نسخة منه إقامة خمسة عشر مهرجاناً مركزياً سيتم من خلالها تكريم 2680 طالباً من المراحل الإعدادية والثانوية والتوجيهي.

واضح الأستاذ زاهر قلجة رئيس اللجنة المنظمة لمهرجانات التفوق السنوية السابعة، انه سيتم تكريم 680 طالبا من طلاب الثانوية العامة (التوجيهي) موزعين على القسمين العلمي والأدبي من الحاصلين على معدل 90% فما فوق للقسم العلمي والحاصلين على معدل 85% فما فوق للقسم الأدبي في كافة المحافظات.

وأشار قلجة إلى أن أعداد الطلاب المتفوقين في التوجيهي والذين سيتم تكريمهم كانوا موزعين على محافظات القطاع حيث سيتم تكريم 103 طلاباً في محافظة الشمال، و277 طالباً في محافظة غزة، و75 طالباً في محافظة الوسطى، و105 طالباً في محافظة خانيونس، و120 طالبا في محافظة رفح.

وأضاف قلجة الى انه سيتم تكريم ما يزيد عن 2000 طالباً من المتفوقين في المرحلتين الإعدادية والثانوية، موزعين على كافة المحافظات حيث تم اعتماد تكريم الخمسة الأوائل على كل مرحلة من كل مدرسة.

وأشار الأستاذ نضال شيخ العيد رئيس الكتلة الإسلامية الى ان الكتلة قامت بهذه المهرجانات من أجل الارتقاء بالعلم والمسيرة التعليمية، وكذلك تشجيع جميع الطلبة على التفوق والتميز، مضيفا أن الشهيد الشيخ أحمد ياسين هو صاحب فكرة تكريم الطلبة الأوائل والمتفوقين، وكان الداعم الأساسي لها من حيث الدعم المادي والمعنوي .

وقال شيخ العيد أن الكتلة الإسلامية وضعت إمكانياتها لتكريم هذه الكوكبة المتفوقة من طلبة فلسطين الأوائل الذين وصلوا الليل بالنهار من أجل رفعة قضيتهم وكسر الحصار والظلم، ومن أجل تعزيز معاني المقاومة والصبر والتلاحم والتفوق والتميز، والربط بين القلم والبندقية.