وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك بالمؤتمر الدولي للأجهزة العليا للرقابة المالية "انكوساي"

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 14:55 )
رام الله- معا- تشارك فلسطين ممثلة بمسير أعمال ديوان الرقابة المالية والإدارية جمال فوزي أبو بكر، بفعاليات المؤتـمـر الدّولي العشرين للأجهزة العليا للرقابة المالية (إنكوساي)، خلال الفترة من 22 وحتى 27 نوفمبر 2010.

ويتألف الحدث، الذي سيمتد على مدار ستة أيام من جلسات عامة واجتماعي المجلس التنفيذي الستين والحادي والستين (ثلاثة أيام ونصف)، وكذلك عدة اجتماعات جانبية، حيث ستقوم لجان ومجموعات عمل ومجموعات قوى عاملة مختلفة برفع تقارير إلى الموفدين بنتائج أعمالها.

وسيتم التركيز على موضوعين فنيين في الجلسات العامة، اولهما حول قيمة وفائدة الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة، في حين يتطرق الموضوع لاثاني الى التدقيق البيئي والتنمية المستدامة.

كما سيركز مؤتمر الإنكوساي العشرين، إلى جانب المناقشات المحيطة بالموضوعين الفنيين الرئيسين، على المعايير الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة، وهي فرصة بالغة الأهمية للمنظمة العليا للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي) والتي ستشهد ذروة الجهود التعاونية بين عدة أجهزة رقابية عليا لوضع مجموعة من المعايير، وخاصة من أجل بيئة تدقيق القطاع العام.