وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء العلي يستقبل السفير الصيني ويثمن موقف بلاده الداعم لفلسطين

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 15:27 )
رام الله- معا- استقبل اللواء ذياب العلي قائد قوات الأمن الوطني (وانغ تشيانغ) السفير الصيني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

واعرب اللواء العلي عن شكر السلطة الوطنية الفلسطينية لقيادة وحكومة وشعب الصين لما تقدمه من دعم ومساندة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني منذ عقود وعبر تاريخ القضية الفلسطينية.

ومن جانبه اكد السفير تشيانغ على عمق العلاقة الصينية الفلسطينية وعلى استمرار وقوف الصين الى جانب الحق الفلسطيني المشروع وتقديم كل عون سياسي ومعنوي للقضية الفلسطينية.

وثمن اللواء العلي دور جمهورية الصين في دعم السلام العادل والدائم في العالم ومنطقة الشرق الاوسط وثمن كذلك بالدور الذي تلعبه الصين عالمياً على جميع المستويات.

هذا وقد اكد كل من اللواء العلي والسفير تشيانغ على ضرورة التواصل واستمرارية العلاقة وتبادل الزيارات لما لهذه العلاقة من اثر ايجابي على مستقبل العلاقات الفلسطينية الصينية على مستوى مساعدة الصين في تدريب وتأهيل قوات الامن الوطني الفلسطيني وتقديم الخبرات الصينية في فرض النظام والقانون.

وقد حضر اللقاء الى جانب اللواء العلي كل من العقيد ركن محمد التلاوي- مدير وحدة الرقابة في قيادة القوات والعقيد المهندس عماد- مدير الانشاءات الامنية والمقدم بلال ابو حامد- مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام لقوات الامن الوطني.