وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة المرأة باتحاد النقابات تعقد جلستها الـ 2 لمناقشة ترتيبات مؤتمرها

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 18:04 )
نابلس- معا- عقد اليوم الاحد بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اجتماع دائرة المراة في محافظة نابلس، لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالتحضيرات النهائية للمؤتمر العام الثاني للمرأة في النقابات العمالية حضره الامين العام لاتحاد النقابات شاهر سعد وأعضاء دائرة المرأة من كافة محافظات الوطن.

ودعا سعد لاتحاد النقابات الحضور للوقوف دقيقة صمت حداداً على وفاة النقابي العربي حسن جمام الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وذكر سعد خلال الاجتماع مناقب المرحوم والانجازات التي حققها خلال مسيرة حياته النقابية وما قدمه للحركة النقابية العربية.

من جهة اخرى اعربت سكرتيرة دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين امنة الريماوي عن استعداد الدائرة التام للمشاركة في المؤتمر التي سينظمه الاتحاد قريبا، مؤكدة ان المرأة الفلسطينية النقابية كافحت وضحت قديما وحديثا من اجل الوصول الى غاياتها واهدافها من خلال العيش الكريم وتجسيد المساواة والمشاركة في مختلف الميادين.

وبينت الريماوي أهمية الاجتماع الذي وذلك لوضع الأسس النهائية للمؤتمر وإجراء كافة الترتيبات اللازمة لإنجاحه.

يذكر ان هذا المؤتمر يعقد للمرة الثانية على التوالي خلال سنتين وسيتم دعوة منظمات حقوقية ودولية وحكومية مثل منظمة العمل الدولية ووزارة العمل وناشطات في دائرة المرأة تمت دعوتهن مسبقا من قطاع غزة ويأتي هذا المؤتمر تحت شعار "من حقنا في العمل اللائق والحياة الكريمة" تحت رعاية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وفي ختام الاجتماع تحدثت المشاركات عن أهمية دائرة المراة في اتحاد نقابات عمال فلسطين لما لها من اثر في الرقي والنهوض بواقع الحركة النقابية العمالية النسائية في الضفة وغزة على حد سواء، وذلك من خلال مشاركتها الفاعلة للعمل النقابي وخدمة العاملات الفلسطينيات والعمل على حل مشاكلهن في أماكن العمل المختلفة.