وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عازف الجيتار الامريكي كيرشن يقدم موسيقى "الروكابيليتي"

نشر بتاريخ: 22/11/2010 ( آخر تحديث: 22/11/2010 الساعة: 10:33 )
القدس- معا- يسر القنصلية الامريكية العامة في القدس من خلال برنامج التبادل الثقافي الفلسطيني- الامريكي ان تقدم الموسيقي الامريكي بيل كيرشن في برنامج حافل يتضمن عدة حفلات وورشات عمل في الضفة الغربية والقدس في الفترة ما بين 19-23 تشرين الثاني 2010.

وسوف يقوم بيل كيرشن -مرشح لجائزة الغرامي، مطرب، وكاتب اغاني مشهور قدم عروض في الولايات المتحدة وحول العالم لاكثر من 40 عاما- وفرقته بتقديم مزيج موسيقي فريد من نوعه يعرف بالروكابيليتي وهي موسيقى تشمل عناصر من الروك اند رول، موسيقى البلوز، وموسيقى البلو جراس في سلسلة من العروض في جنين، رام الله، نابلس، والقدس الشرقية.

ويتم تمويل زيارة بيل كيرشن وفرقتة من خلال منحة الفنون المسرحية من وزارة الخارجية الامريكية، بالاضافة الى تمويل خاص من القنصلية الامريكية العامة في القدس والبيت الامريكي في القدس الشرقية.

ويرافق بيل كيرشن في هذه الزيارة اعضاء فرقتة وهم: المغنية لويز كيرشن، عازف الطبل جاك اوديل، وعازف البيس موريس كريدلين. وتتطلع الفرقة بسروه للعمل ومشاركة المسرح مع فرقة الروك اند رول الفلسطينية "شيبات" من خلال عرضين في القدس ورام الله.

كما تتطلع الفرقة ايضا للتعاون مع موسيقين فلسطينين من جميع الخلفيات الموسيقة من خلال ورشات العمل وحلقات العزف المشترك المقرر عقدها خلال زيارتهم.

وقال فرانك فينفر- القنصل الثقافي والاعلامي في القنصلية الامريكية-: "لقد تم منح بيل كيرشن تكريما بدعتوه لزيارة المنطقة، ونحس سعداء لاستضافته لأنه يمثل أفضل المواهب الامريكية الموسيقية، كما أن أغانية تتمحور وتتحدث عن مواضيع توحدنا جميعا كبشر".

وسوف يقوم بيل كيرشن وفرقته بزيارة القدس والضفة الغربية ما بين 19-23 تشرين الثاني 2010 وسوف يقدمون حفلة موسيقية في جنين في مسرح سينما جنين، كجزء خاص باحتفالات عيد الاضحى في تمام الساعة الرابعة مساء يوم الجمعة 19/ 11 وسوف يقدمون حفلة موسيقية في القدس يوم الاثنين 22/11 في قصر الحمراء في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بالاضافة الى حفلة في رام الله يوم الثلاثاء 23/11 في فندق الموفينبيك في تمام الساعة السابعة والنصف.

وسوف يقوم بيل كيرشن وفرقته ايضا بعقد ورشات عمل لطلاب الموسيقى في مخيم الامعري في رام الله اليوم الاثنين وسيقوم بزيارة قسم الموسيقي في جامعة النجاح في نابلس لتقديم درس تعليمي يوم 23/11.