وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى الطلبة يشارك في برنامج تبادل ثقافي بعنوان "تحديات العولمة"

نشر بتاريخ: 22/11/2010 ( آخر تحديث: 22/11/2010 الساعة: 11:05 )
بيت لحم- معا- شاركت مؤسسة ملتقى الطلبة مؤخرا في برنامج تبادل ثقافي في اوروبا بعنوان " فهم تحديات الآخر: تحديات العولمة" والذي قام بدعمه الاتحاد الاوروبي ونفذه ملتقى الطلبة الاوروبي "AEGEE" بالشراكة مع مؤسسة "ملتقى الطلبة"، و"عالم افضل" في مصر.

وقد توجه 7 شباب وشابات من أبناء الوطن باسم ملتقى الطلبة الى المانيا للمشاركة في هذا البرنامج الذي ضم 35 مشتركا من مصر وتركيا وعدة دول اوروبية، وذلك في الفترة 1-11-2010 وحتى 15-11- 2010، تم خلالها زيارة المانيا وبلجيكا وهولندا.

وتمكن المشاركون خلال هذه الفترة من المشاركة في عدة ورش عمل وفي حضور عدة محاضرات اعطيت بواسطة أخصاء في المجالات المطروحة، وتمثيل بلادهم والمؤسسات التي قدموا من ضمنها.

وتم ايضا زيارة عدد من مؤسسات ال NGO’s والتي تعمل في مجال الشباب وتنمية مشاركتهم الفعالة في مجتمعاتهم، ومنحهم الحق في التعبير عن آرائهم، كما وتمت زيارة مؤسسات تعنى بالمهاجرين إذ ان البرنامج قد احتوى عدد من تحديات العولمة وهي الهجرة والاندماج والجندر والمساواة الاجتماعية والمادية.

وفي بلجيكا قامت المجموعة بزيارة مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل، حيث تمت مقابلة ممثلة عن الاتحاد والتي قدمت شرحا مبسطا عن النظام السياسي الاوروبي وخطة عمل الاتحاد ونبذة عنه.

يذكر انه من المتوقع ان يكون هناك رحلة تبادل ثقافية ثانية الى فلسطين تنفذها مؤسسة ملتقى الطلبة، ثم الى تركيا لتقييم النتائج النهائية واخراج التوصيات التي توصل لها المشاركون.