وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبوشعر يندد بمصادقة الاحتلال على رصد ملايين الشواقل لتهويد ساحة البراق

نشر بتاريخ: 22/11/2010 ( آخر تحديث: 22/11/2010 الساعة: 12:15 )
غزة- معا- ندَّد وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس بالحكومة المقالة الدكتور طالب أبو شعر بمصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على رصد 85 مليون شيكل لتهويد ساحة البراق الواقعة على تخوم المسجد الأقصى المبارك، وذلك في أعقاب المصادقة على مخطط " تطوير" الساحة وجوارها.

ولفت إلى أن حكومة الاحتلال ستنقل تلك الموازنة إلى الوزارات المعنية خلال 4 سنوات بحجة أنهم يهدفون إلى تطوير ساحة البراق وتوسعتها ورفع عدد الزائرين اليهود واستمرار الحفريات التي تقوم بها سلطة الآثار، محذراً من خطورة هذا المخطط الذي يرمي إلى طمس المقدسات الإسلامية وتهويدها.

وأبدى رئيس لجنة القدس استيائه وقلقه إزاء تلك المخططات المتصاعدة ضد المدينة المقدسة ومعالمها الأثرية ومقدساتها الإسلامية خاصة وان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو هو الراعي والمسؤول عن تنفيذ هذا المخطط وإدارة الموازنة العامة للمشروع.

ودعا الدكتور أبو شعر كافة المسؤولين من العرب والمسؤولين والدوليين إلى نصرة القدس والمقدسات والمقدسيين من ظلم الاحتلال بحقهم وذلك من خلال إقامة المشاريع التطويرية في المدينة المقدسة من جانب والتصدي لانتهاكات الاحتلال وشرعنته التهويدية في القدس من جانب آخر.