وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

داخلية المقالة تواصل حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي" في القطاع

نشر بتاريخ: 22/11/2010 ( آخر تحديث: 22/11/2010 الساعة: 12:48 )
غزة- معا- تواصل وزارة الداخلية بالحكومة المقالة حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي" والتي أطلقتها في السابع من نوفمبر الجاري، حيث زارت شرطة محافظة شمال غزة مستشفى العودة بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة.

كما عقدت شرطة مركز الشيخ زايد صباح الأحد لقاءً ثقافياً تربوياً لأفرادها من باب رفع المستوي الأمني وزيادة العطاء الملقى على عاتق الجنود.

من جهتها قامت شرطة جباليا البلد اللجنة المشرفة على حملة "مواطن كريم يحميه شرطي حكيم" بتوزيع لحوم الأضاحي على شهداء الأجهزة الأمنية بمنطقة جباليا النزلة.

كما زار وفد من مركز شرطة بيت لاهيا برفقة المقدم وائل وجب مدير شرطة محافظة شمال غزة والنقيب عاطف اللوح مدير مركز شرطة بيت لاهيا وعدد من ضباط وأفراد المركز بزيارة ديوان عائلة حمدونة (علي) حيث كان في استقبالهم مختار العائلة أبو خليل علي ووجهاء وأعيان العائلة.

وفي سياق آخر، قام وفد من مركز شرطة بيت لاهيا يترأسه النقيب عاطف اللوح مدير مركز شرطة بيت لاهيا بتقديم واجب العزاء لعائلة رجب لوفاة الحاج محمد أبو الحمد (رجب) وذلك ضمن فعاليات حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطة.

كما عقدت شرطة معسكر جباليا صباح اليوم ندوة بعنوان "ماذا بعد الحج" لأفرادها في مصلى المركز وتحدث فيها ملازم أول موسى العربيد قائلا: انه يجب علينا متابعة النوافل والإكثار من الذكر بعد هذه الأيام لأن المسلم دائما في عبادة لله عز وجل.

من جهتها تواصل شرطة أمن المجلس التشريعي بمدينة غزة سلسلة فعالياتها وزياراتها ضمن حملة "مواطن كريم يحميه شرطي حكيم"، وتوجهت تلك الأنشطة بزيارة عدد من عوائل شهداء أمن التشريعي وزيارة فصائل فلسطينية.

كما واصلت شرطة رفح جنوب قطاع غزة حملة زيارات "من بيت لبيت" ضمن حملة الخمسين يوماً "كرامة المواطن وهيبة الشرطي" بمشاركة العديد من الإدارات، وبلغ العدد الإجمالي للزيارات 400 منزل ومحل تجاري وتقديم واجب العزاء لعائلتين برفح.

من جهته قال الرائد أيمن البطنيجي المتحدث باسم الشرطة بالحكومة المقالة أن الأسلوب الأمني والشرطي الحديث لا يعتمد على القهر والقوة بل يعتمد في الأساس على الأسلوب الإعلامي الراقي لتوصيل الفكرة.

وأضاف البطنيجي في تصريحات صحفية:" ان الإعلام له دور كبير ويعتبر الوسيلة الأولى بين الإنسان والمؤسسات وهذه العلاقة تحتاجها الكثير من الحكومات لتقترب من مواطنيها".

ولفت إلى أن الإعلام ساهم بشكل كبير في نجاح حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي التي أطلقتها وزارة الداخلية والأمن الوطني بالحكومة المقالة في السابع من نوفمبر/تشرين ثاني الجاري"، معتبراً إياه الأساس في نجاح الحملة وتوعية المواطن عن مسرح الجرائم للمحافظة على القانون.

كما نظمت شرطة محافظة غزة حملة للتبرع بالدم في بنك الدم المركزي بمستشفى الشفاء، ضمن فعاليات حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي التي أطلقتها وزارة الداخلية بالمقالة في السابع من نوفمبر الجاري.

وكان على رأس المتبرعين العقيد كمال أبو ندى رئيس حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي ، والمهندس إيهاب الغصين مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية بالمقالة ، والمقدم جهاد الشوبكي نائب محافظ غزة، ولفيف من ضباط شرطة المحافظة.