وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة نضال المرأة تدعوا لتعزيز الرقابة لتوفير شروط الصحة وتنعى حنون

نشر بتاريخ: 22/11/2010 ( آخر تحديث: 22/11/2010 الساعة: 13:01 )
نابلس- معا- دعت كتلة نضال المرأة الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة نابلس، تعزيز الرقابة والتفتيش من قبل الجهات المعنية لضمان توفير شروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل وفي كافة الطرق، جاء ذلك اثر وفاة المواطنة حنون يوم امس اثر حادئ سير بنابلس.

وقدمت الكتلة تعازيها بوفاة مديحة كامل حنون التي توفيت اثر حادث وسط دوار نابلس، حيث كانت برفقة زوجها، وأكدت الكتلة أن كثرة حوادث العمل تستدعي تعزيز الرقابة والتفتيش.

واكدت اسراء قطاوي عضو الهيئة الإدارية لكتلة نضال المرأة بنابلس أن الآونة الأخيرة شهدت تكرار حوادث السير والعمل لأسباب عديدة الأمر الذي يتطلب الانتباه واخذ الحيطة والحذر ومراعاة كافة الظروف والعوامل التي قد تسبب بمثل هذه الحوادث والتي أدت في كثير من الأحيان إلى حالات الموت والإصابات.

كما وأكدت قطاوي أن أهمية انتظام حركة المرور ومراقبة الطرق والشوارع والانتباه لسرعة السيارات، داعية إلى وضع إستراتيجية للحد من حوادث السير ورسم السياسات والخطط في مجال الهندسة والسلامة المرورية ومراقبة تنفيذها من قبل الطواقم المختصة في ظل ارتفاع نسبة الحوادث والوفيات الناتجة عن هذه الحوادث المؤسفة.

وثمنت قطاوي دور جهاز الشرطة الفلسطينية وبشكل خاص شرطة المرور التي يلقى على عاتقها مسؤولية توفير سلاسة الطرق وسهولة المرور والتنقل للسيارات وللمواطنين.