وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القبج يستقبل مدير السياحة الفارس في طولكرم لنشر التوعية السياحية

نشر بتاريخ: 22/11/2010 ( آخر تحديث: 22/11/2010 الساعة: 13:12 )
طوكرم- معا- إستضاف مدير تربية طولكرم محمد القبج مدير السياحة والآثار في محافظة طولكرم ضرغام الفارس وأمجد عواد في إطار رزمة التعاون المشترك ما بين مديرية السياحة بطولكرم ومديرية التربية والتعليم.

ورحب القبج بالفارس وبهذه الزيارة التي تنمُ عن العلاقات المتينة والتي تربط المديريتين، مؤكداً القبج على أهمية التواصل من اجل نشر التوعية السياحية في المحافظة وخاصة طلبة المدارس، مشيراً إلى أهمية نشر التوعية السياحية وتعريف الطلبة بالآثار وتعريفهم بوطنهم للحفاظ على هذا التراث التي تحاول إسرائيل طمسه.

من جهته شكر الفارس مدير السياحة والآثار مدير التربية القبج على دوره في رفده السياحة المدرسية ونشر التوعية السياحية لتعريف الطلبة بكل ما يتعلق بالآثار في فلسطين وضرورة إستثمار ذلك من خلال العمل المشترك.

وقدم الفارس نشرة عن السياحة للقبج ليتم تعميمها على المدراس لتعريف الطلبة ونشرها في المدارس في إطار التنسيق والتعاون, وتأتي زيارة الفارس لمدير التربية للعمل المتواصل للتحضير الإستباقي لتعريف وتزويدهم وتعريفهم بأهمية السياحة والآثار في وطننا وكذلك التحضير المشترك بين المديريتين التربية والسياحة خلال موسم الرحلات المدرسية لطلبة المدارس في الفصل الدراسي الثاني وتشجيعها وتنميتها ورفدها بما يُعطي إطلالة جديدة في عالم السياحة لتربية الأجيال للحفاظ على هذا التراث والتشبت به.

وأكدا القبج والفارس على تبادل الزيارات المستقبلية ووضع البرامج الخاصة بإستثمار موضوع السياحة في أولويات المرحلة المقبلة.