وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من تربية المقالة يتفقد عدداً من المدارس الخاصة بالمحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 22/11/2010 ( آخر تحديث: 22/11/2010 الساعة: 15:45 )
غزة- معا- قام د.علي خليفة مدير عام التعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي بالمقالة يرافقه عبد القادر أبوعلي مدير تربية وتعليم غرب غزة وفتحي رضوان النائب الإداري للمديرية ومحسن سعد رئيس قسم التعليم العام بالمديرية بجولة تفقدية لعدد من المدارس الخاصة بمنطقة غرب غزة التعليمية وذلك للاطمئنان على المسيرة التعليمية فيها ومتابعة أوضاع المعلمين والطلبة والوقوف على احتياجاتها ومعالجة مشكلاتها، حيث التقى الوفد مدراء هذه المدارس، واستمعوا لمطالبهم واعداً بالعمل على تلبيتها.

وتحدث خليفة عن دور الوزارة في خدمة ودعم الطلبة بالمدارس الخاصة، مؤكداً بأن الوزارة ستعمل على تكرار الزيارات الميدانية للمدارس الخاصة خلال المرحلة القادمة وستسعى جاهدةً لبحث ومعالجة المشاكل التي تواجهها، مشيدا بالتعاون والانسجام بين المدارس الخاصة والوزارة، واصفا العلاقة بالوطيدة والتكاملية، مشيرا إلى دعم الوزارة للمدارس الخاصة لما تحققه من انجازات ومستويات عالية.

وشدد أبو علي أن التعليم في المدارس الخاصة التابعة للمديرية تشهد حالة مميزة من التقدم الحضاري والنظام والانضباط تدعو إلى الفخر، داعيا إلى تحقيق المزيد من الإبداع والنجاح فيها، ومؤكدا دور وزارة التربية والتعليم العالي في تطوير جودة التعليم والاهتمام بالمؤسسات الخاصة ودعمها، مبينا أنه بقدر ما نحافظ على حالة الثبات وعدم التراجع في انجازاتنا نستطيع أن نتقدم إلى الأمام ونحقق أهدافنا.

وأكد مدير التربية على أهمية الدور الذي يقع على عاتق هذه المدارس، في زيادة الوعي ونشر العلم والمعرفة بين أبناء المجتمع في كافة أماكن تواجده كما وتعمل على تحقيق كافة الأهداف الرامية لإيجاد المواطن الصالح.

وقد عبرت إدارات المدارس المختلفة عن شكرها الكبير لمدير التربية والتعليم والوفد المرافق له لهذه الزيارة التي جاءت للاطمئنان على أحوال المدارس وبحث الهموم والمشاكل التي تواجهها.

وأشاد مديرو المدارس بالنقلة النوعية والنهضة غير المسبوقة في الجانب التعليمي والتي لمسها الطلبة وآبائهم في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب الاهتمام المتزايد والتعاون المستمر بين المديرية والمدارس الخاصة وأهالي الطلبة.

يشار إلى أن مديرية التربية والتعليم تشرف على المدارس الخاصة التابعة للمديرية وعددها 18 مدرسة.