وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلامنجو يهزم فاسكوداجاما ويحرز كأس البرازيل

نشر بتاريخ: 27/07/2006 ( آخر تحديث: 27/07/2006 الساعة: 21:54 )
بيت لحم - معا - توج فريق فلامنجو بطلاً لكاس البرازيل لكرة القدم ، اثر فوزه علي منافسه اللدود فاسكو داجاما بهدف دون رد في مباراة الاياب بالدوري النهائي للبطولة ، أحرزه الظهير خوان في الدقيقة 28 من عمر المباراة .

وكانت نتيجة مباراة الاياب قد انتهت بفوز فلامنجو بهدفين نظيفين ن ليفوز في مجموع المباراتين بثلاثة أهداف للا شئ ، ليتوج بطلاً للكأس للمرة الثانية في تاريخه .

ويعد هذا أول لقب محلي يحصل عليه فلامنجو منذ عام 1992 عندما فاز الفريق ببطولة الدوري البرازيلي .

جاءت المباراة عصيبة ومتوترة من جانب الفريقين ، وكان فلامنجو الافضل في المباراة التي غلب عليها الطابع الخشن بين الخصمين اللدودين والتي شهدت ارتكاب ايضا أكثر من 50 خطأ وادعاءات بالاصابة .

وواجه فاسكو مزيدا من المشكلات عقب طرد مهاجمه فلاديمير بابيل نتيجة حصوله على الانذار الثاني لتعمده الخشونة في الدقيقة 17 من المباراة .

واثناء مغادرته الملعب وقع اللاعب على الارض عند خط التماس نتيجة دفعة من مدرب فريقه الغاضب ريناتو بورتالوبي ، الذي عيبر عن غضبه ، وقال : من غير المقبول ان تقدم للاعب فرصة كهذه بينما يطرد اللاعب نتيجة قيامه بنفس الشىء مرتين .

الجدير بالذكر أن هذا هو اللقب الثاني لفريق فلامنجو علي صعيد هذه البطولة ، حيث كانت المرة الاولي عام 1990 ، وكان قد وصل إلي المباراة النهائية أعوام 1997 ، 2003 ، 2004 ، ويعد كروزيرو انجح الاندية منذ انطلاق المسابقة في عام 1989 حيث فاز بأربعة القاب .