وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية الدفاع المدني في الخليل تنظم عدة فعاليات ونشاطات

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 12:39 )
الخليل- معا- أفادت دائرة العلاقات والعلوم الإنسانية في مديرية الدفاع المدني محافظة الخليل اليوم انها نفذت سلسلة من النشاطات وعقد العديد من الاجتماعات مع المؤسسات الحكومية لتنسيق العمل المشترك ومناقشة خطة الطوارئ في المحافظة.

كما قامت طواقم السلامة العامة في المحافظة بالكشف ومراجعة 131 محلا تجاريا ومنشأة حيث تم إعلام البعض بالشروط الوقائية الواجب توفرها في محلاتهم والبعض الآخر التأكد من تنفيذهم لشروط السلامة والوقاية حيث منحوا تصريح بشان السلامة والوقاية لمحلاتهم.

وكذلك تم الكشف ومراجعة 15 مصنع أحذية ومواد غذائية وإعطاء البعض منهم إخطارات لعدم التزامهم بشروط السلامة والوقاية والبعض الآخر مهلة زمنية ثانية لاستكمال إجراءات السلامة والوقاية فيها.

أما في مجال التدريب عقد قسم التدريب في المحافظة عدة دورات لطلاب وموظفي جامعة القدس المفتوحة الخليل حيث كانت المحاضرة حول اسطوانات الإطفاء وأنواعها وكيفية استخدامها وكان ذلك استكمالا للبرنامج المعد للدورة حيث كان عدد الحضور 35 طالبا وموظفا.

وذكر التقرير انه تم عقد عدة اجتماعات مع المؤسسات الحكومية حيث قام وفد من مديريه الدفاع المدني بجولة على كل من مكتب داخلية يطا ومديرية تربية جنوب الخليل ومقر الأمن الوطني وجامعة القدس المفتوحة والتباحث معهم بخصوص خطة الطوارئ وزيارة دائرة السير في الخليل ومناقشة خطة الطوارئ وطلب منهم كشف بأسماء أصحاب المعدات الثقيلة وصهاريج المياه في مدينة الخليل وتم الاتفاق على تشكيل لجنة طوارئ تتلقى تدريبات من الدفاع المدني.

كما نسق قسم التدريب في مركز دورا مع مدرسة اشبيليا الأساسية للبنات لعقد دورة تدريبية اليوم ضمن منهاج تدريب المدارس.

وأشار المقدم محفوظ حنايشة أن طواقم السلامة والوقاية تنفذ جولات يومية على كافة الحرف والمنشات الصناعية والأنشطة الأخرى وذلك حرصا على سلامة المواطن وحماية الممتلكات العامة والخاصة، كما سيتم الاجتماع مع جميع المؤسسات العامة والخاصة لتنسق العمل المشترك ووضع خطة طوارئ للمحافظة.