وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يدعو الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية وحدودها

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 12:43 )
رام الله- معا- دعا الامين العام لحركة المبادرة الوطنية النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الى الاعلان عن الدولة الفلسطينية على كامل اراضي 67 بحدودها وعاصمتها القدس والطلب من العالم الاعتراف بالدولة وحدودها.

جاء ذلك خلال لقائه وفد دبلوماسي استرالي برئاسة ممثلة استراليا لدى السلطة الوطنية جني كورنو.

وجرى خلال اللقاء استعراض الاوضاع التي تمر بها الاراضي الفلسطينية على ضوء الانتهاكات الاسرائيلية ومواصلة الاستيطان ونظام التمييز العنصري الذي انشاته اسرائيل في الاراضي المحتلة.

واطلع النائب البرغوثي الوفد الاسترالي على خطورة المخططات الاسرائيلية الرامية الى استبدال فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بدولة في حدود مؤقتة ومقطعة الاوصال.

وقال البرغوثي ان دعم فكرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وحدودها بما في ذلك القدس عاصمة لها هو المخرج المتبقي لانقاذ فكرة الدولة الفلسطينية في ظل مفاوضات عقيمة تتحكم فيها حكومة نتنياهو.

واكد ان الحكومة الاسرائيلية تسابق الزمن لفرض الوقائع على الارض وتسعى الى استغلال المفاوضات غطاء لسياساتها التوسعية، داعيا الى فرض مقاطعة وعقوبات عليها لحملها على وقف انتهاكاتها للقانون الدولي.

واشار النائب البرغوثي الى ان تشريع الكنيست الاسرائيلية قانون الاستفتاء العام لمنع أي انسحاب من القدس والجولان المحتلتين هو تاكيد اخر على السعي الاسرائيلي لفرض المزيد من القيود والعقبات امام السلام.