وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم - مركز ضحايا التعذيب ينظم ورشتي عمل في الصحة النفسية

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 13:12 )
طولكرم - معا- نظم مركز ضحايا التعذيب في محافظة طولكرم، ورشتي عمل في العديد من المواضيع ذات العلاقة في الصحة النفسية، وذالك بالتعاون مع جمعية لجان العمل الاجتماعي، وجمعية أصدقاء المريض الخيرية، والخدمات الطبية العسكرية، ونادي الأسير الفلسطيني.

ورحب شريف شحرور مسؤول لجان العمل بأنشطة مركز ضحايا التعذيب في طولكرم، شاكراً لهم الاهتمام والتواصل في مواضيع التثقيف والتوعية للمجتمع المحلي في موضوع الصحة النفسية، والمواضيع التي يعمل عليها المركز خاصة الدعم والإرشاد النفسي والاجتماعي في اللانتهاكات الاسرائيلية للشعب الفلسطيني في الوطن، مشيراً بان مؤسسات وأفراد المجتمع المحلي بحاجة لمؤازرة ودعم نفسي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، الذي خلف شهداء وأسرى وجرحى والجدار الذي ابتلع الأراضي الفلسطينية.

بدوره، أكد الدكتور زيد العتبة مدير الخدمات الطبية على أهمية المشاركة في موضوع التثقيف والتوعية في الصحة النفسية، لأهميتها وتكاملها مع الصحة الجسدية للإنسان، مشيراً الى ان الخدمات الطبية تبدي أهمية في هذا الموضوع، مشدداً على ضرورة تثقيف الأفراد والمؤسسات في المواضيع ذات العلاقة والتي تلامس هموم ومشكل شعبنا الفلسطيني.

وشكرت الاختصاصية النفسية خولة عفوري من مركز ضحايا التعذيب كافة الجهات والأفراد المشاركين، معربة عن أملها في التواصل مع أبناء المحافظة على صعيد المؤسسات الأهلية والفعاليات التي تنسجم مع أهداف مركز ضحايا التعذيب، والذي يهتم في قضايا انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي للشعب الفلسطيني.

وافتتح صباح اليوم الورشة الأولى في مقر جمعية لجان العمل الاجتماعي، التي استهدفت متطوعين اللجان والخدمات الطبية وربات بيوت، والورشة الثانية تم افتتاحها في قاعة جمعية أصدقاء المريض الخيرية بحضور أعضاء مجلس الإدارة، استهدفت طواقم العاملين في المراكز الطبية التخصصية التابعة للجمعية.

وتناولت ورشتي العمل مواضيع الصدمة النفسية والقلق وكيفية التعامل مع الأزمات الناتجة عن الانتهاكات الاسرايليه للشعب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاءت في لجان العمل الاجتماعي وجمعية أصدقاء المريض، تم توزيع تقييم خاص من مركز ضحايا التعذيب على المشاركين، الذين عبروا عن ارتياحهم لطريقة عرض المادة والأسلوب العلمي في التقديم، شاكرين مركز ضحايا التعذيب والاختصاصية النفسية خولة عفوري من المركز، مؤكدين على ضرورة التواصل.