وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الوطني المسيحي يُكرّم مجموعة "نور السلام" النمساوية

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 14:10 )
بيت لحم- معا- كرّم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة مجموعة "نور السلام" بمناسبة مرور 24 عاماً على نشاطها بإيفاد ما يقارب الأربعمائة شخص سنوياً لاصطحاب نور السلام من كنيسة المهد قبل شهر من أعياد الميلاد الى العاصمة النمساوية فيينا ومن ثم الى معظم المدن الأوروبية.

وسلّم رئيس التجمع الوطني المسيحي ديمتري دلياني درعي التكريم في ساحة كنيسة المهد وسط حشد من أعضاء التجمع الوطني المسيحي من مختلف مناطق الأراضي الفلسطينية بما فيها الداخل وأعضاء الوفد النمساوي، لكل من مراسل ومدير مشروع نور السلام جنتر هارتل ود. هلموث أوبرماير مدير الراديو والتلفزيون النمساوي تقديراً لجهودهما على مرور الأربعة والعشرين سنة الماضية.

وقال دلياني: "إن تقليد نقل النور من كنيسة المهد الى فيينا و من ثم الى مدن اوروبية مختلفة بادر اليه المخرج الفلسطيني الراحل فيكتور قمر قبل نحو أربعة وعشرين عاماً مع هذه المجموعة ويكمل هذا المشوار نجله منسق الاعلام الخارجي في التجمع الوطني المسيحي وليد قمر الذي يستحق ايضاً التقدير لمثابرته على استمرارية التواصل بين كنيسة المهد والكنائس الأوروبية وبين مدينتنا الفلسطينية بيت لحم ومدن اوروبا".

وأضاف دلياني أن الشعب الفلسطيني الذي يتوق الى السلام ويقدم التضحيات في سبيل تحقيقه يواجه حكومات اسرائيلية متعاقبة ترفض السلام، ورجائنا في التجمع الوطني المسيحي أن يصطحب "نور السلام" رسالة من شعب أعزل عانى من ويلات الاحتلال منذ عقود بأننا مازلنا نؤمن بالسلام ونعمل من أجله بالرغم من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

وقال وليد قمر منسق الاعلام الخارجي في التجمع الوطني المسيحي أن "نور السلام" أصبح احد التقاليد بمبادرة من الراديو والتلفزيون النمساوي، حيث تأتي مجموعة من التلفزيون النمساوي ORF ويتبعها اكثر من اربعمئة شخص لأخذ النور من مغارة بيت لحم وإضاءة المصباح قبل شهر من عيد الميلاد المجيد، ومن ثم يتم أخذ النور بالطائرة إلى النمسا حيث ينتظره مئات الناس ، ومن هناك إلى أنحاء اخرى من النمسا وأوروبا والعالم، كرمز للسلام الذي وعد به المسيح جميع الأمم.