وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"بريكو" تنجز رزمة مشاريع وتعلن البدء بأخرى تتركز بالقدس والضفة والقطاع

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 14:07 )
رام الله- معا- أعلنت شركة فلسطين للاستثمار العقاري"بريكو" انجازها مجموعة مشاريع ، واستمرارها بالعمل في مشاريع اخرى لاسيما سكنية في عدة مناطق بالضفة الغربية وتحديداً في مدينة القدس المحتلة.

وقال مدير عام "بريكو" المهندس نضال ابو لاوي :" هناك جزء أساسي من المشاريع تم انتهاء العمل فيها وانجازها بشكل كامل مع كافة التجهيزات الخاصة بها، لاسيما انجاز مشروع فندق موفمبيك، وهو مشروع كبيرواشتمل على تجهيزات خاصة وكاملة".مركزاًعلى أهمية إنجاز هذا المشروع و الذي يعتبر الاول من نوعه في منطقة رام الله من حيث حجم الاستثمارو طبيعة التشطيبات و التجهيزات الخاصه و الذي يشير الى إمكانيات بريكو و قدراتها على إنجاز المشاريع الضخمه.

واضاف في بيان صحافي :" "بريكو" أيضاً أنجزت مشاريع كبيره أخرى خلال الفتره الماضيه منها مشروع مسلخ الدواجن في طولكرم بتكلفة 7 مليون دولار، إضافة الى مشروع "بريكو هاوس" وهو قيد التشغيل"، مشيراً الى أن كافة المشاريع تنجز وتسلم في وقت قياسي".

وتابع ابو لاوي :" تم احالة عطاء جديد على "بريكو" وهو خاص بمخازن و مكاتب شركة المشروبات الوطنية "كوكاكولا" في بلدة بيتونيا، بمساحة 6900 متر، كمرحلة أولى، وسنباشر بتنفيذ المشروع، إضافة الى مشروع ضاحية الغدير الاسكانية في بلدة ابو قش،و يشمل ما يقارب من 400شقه سكنيه ونتوقع المباشرة بها قبل نهاية العام الجاري، ومشروع آخر في المصايف وهو عبارة عن مشروع اسكان يشمل 33 شقة ومن المتوقع البدء به قبل نهاية العام".
وقال :" كما اننا نعمل في مشروع مجمع الوزارات وهو بمراحله النهائية، ومشروع مبنى رئاسة الوزراء وهو قيد العمل".

واضاف :" من المتوقع تسليم مشروع مجمع الوزارات خلال فترة قريبه ، وهو يضم وزارتي الاقتصاد الوطني والتخطيط والتنمية الادارية، اضافة الى عدة مشاريع اخرى منها الريحان ومشروع " ديز ان".

وفيما يتعلق بعمل شركة بريكو في مدينة القدس المحتلة قال ابو لاوي :" تعمل الشركة في مشروعين الاول مشروع فندق سان جورج و هو عباره عن ترميم الفندق سيضم ما يقارب من 125 غرفه إضافه الى المطاعم و الخدمات المختلفه ، اضافة الى مشروع شقق سكنية في بلدة بيت صفافا والذي يضم ما يقارب 160 شقة سكنية".

وقال ابو لاوي :" نركز عملنا في هذه المرحلة الراهنة وحسب توجيهات رئيس مجلس الادارة والأعضاء على المدينة المقدسة لاسيما في ظل الظروف التي تمر بها، ونحن نستهدف العمل في مجال الاسكان وذلك من اجل تغطية النقص القائم في القدس ولتعزيز صمود المقدسيين.

ودعا ابو لاوي السلطة الى العمل على الالتزام بتطوير البنية التحتية في كافة المشاريع السكنية التي يتم العمل بها، وقال: بالطبع ذلك الشق يقع على عاتق السلطة وهذا يجب ان يكون جزء من مهامها في مختلف المشاريع السكنية بالضفة، مؤكداً ان ذلك حاجة ملحة في المرحلة الراهنة".

وقال :" ندعو السلطة لتطوير البنية التحتية وتنفيذ التزاماتها في موضوع الشراكة ما بين القطاع العام والخاص، بحيث أننا نستثمر في الضواحي السكنية ونجد ان هذه المناطق غير متوفر فيها الامور الخدماتية والبنية التحتية بشكل عام ونقول ان هذا مسؤولية القطاع العام".واثقين من أن الحكومه ستقوم في القريب العاجل بتنفيذ التزاماتها.

وفيما يتعلق بمشاريع الشركة في قطاع غزة قال ابو لاوي :"ان جزء من استثماراتنا قائمة في غزة، ونحن بصدد إعادة تفعيلها، و نتوقع خلال الربع الثاني من العام المقبل، بحيث ان نبدأ بتشغيل فندق تابع لشركة المشتل للاستثمار السياحي، و نعمل على انهاء كامل الامور المتعلقة بذلك من خلال توفيرمشغل عالمي ومؤهل، بحيث سيكون الفندق الأول من نوعه في القطاع".

واضاف: "ان غزة ستبقى ضمن اهتمامات الشركة في الراهن والمستقبل، ونحن سنقوم بتشغيل الفندق، اضافة الى لعمل على مشروع "الشاليهات" ونحن ننتظر الفرصة لاستكماله".و المرتبطه فقط بالقدره على إدخال المواد المطلوبه الى القطاع".

وقال: "إن جزء من رسالتنا هو ان نبني فلسطين باستثمار ناجح، وتوجهنا أكبر تجاه الاسكان في القدس والضفة الغربية في المرحله القادمه. وذلك للحاجة الملحة لتلك المشاريع، كما أنه في طبيعة الحال جزء من توجه وطني"، واضاف:" بريكو تنوع استثماراتها وتركز على مواضيع تلبي الاحتياجات الوطنية.و نأمل بأن نكون بقدر المسؤوليه في كوننا من كبرى الشركات في مجال الاستثمار العقاري في فلسطين".