وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجية السياسي ينفذ محاضرة بعنوان "العقيدة الامنية" في سلفيت

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 22:08 )
سلفيت- معا- نفذت هيئة التوجيه السياسي والوطني في سلفيت محاضره بعنوان "العقيدة الامنية" في مقر قيادة الامن الوطني في محافظة سلفيت.

وفي البدايه القى العميد يوسف العبد قائد منطقة سلفيت كلمة رحب من خلالها بكادر هيئة التوجيه السياسي والوطني، وثمن جهودهم ونشاطهم، مطالبا ان يستمر عقد مثل هذه المحاضرات والندوات وورشات العمل، مؤكداً على العمل الجماعي والمشترك والتعاون القائم ما بين الاجهزة الامنية.

والقى المفوض السياسي بالمحافظة المقدم صالح ثابت كلمة رحب من خلالها بالعميد يوسف العبد وذلك على حسن الاستقبال وتعاونه مع هيئة التوجيه السياسي ونقل ثابت تحيات اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام للعميد يوسف العبد، متمنياً له دوام التقدم والنجاح في محافظة سلفيت.

وحاضر بهذه الندوه المفوض السياسي المقدم صالح ثابت وقدم ثابت شرحاً حول القانون الاساسي الفلسطيني الذي حدد مهام قوات الامن والشرطة النظامية هي القوة المسلحة الوحيدة في البلاد وتنحصر وظيفتها في الدفاع عن الوطن وخدمة الشعب وحماية المجتمع والسهر على حفظ النظام العام والاداب العامة وتؤدي واجبها في الحدود الذي رسمها القانون في احترام كامل للحقوق والحريات.

وعرف ثابت العقيده الامنية بانها مجموعة الاجراءات السياسية والعسكرية والثقافية والاقتصادية التي تؤدي وظيفة محددة وهي الحفاظ على وجود مجتمع ما واستمراره بعيداً عن التهديدات، مؤكدا ثابت خلال المحاضره بان اهداف العقيده الامنيه الفلسطينيه تتمحور في تثبيت الفلسطينين فوق ارضهم وفي وطنهم وعودة اكبر عدد ممكن من الشتات للوطن.