وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة تنفي اي وجود لتنظيم القاعدة في غزة

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 22:52 )
غزة- معا- نفت الحكومة المقالة أي وجود لتنظيم القاعدة في قطاع غزة، واعتبرت ما تردده اسرائيل جزء من عملية تحريض تقوم به ضد القطاع لتبرير جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

وأعتبرت الحكومة المقالة باجتماعها الاسبوعي بمدينة غزة، التصعيد الاسرائيلي ضد قطاع غزة وحملة التحريض التي تقوم بها اجهزة الدعاية التابعة لحكومة نتنياهو الاسرائيلية، محاولة لخلط الاوراق وتجاوز تداعيات تقرير جولدستون واقتحام سفينة "مرمرة" وقتل المتضامنين الاتراك وجريمة اغتيال القيادي في حركة "حماس" محمود المبحوح في دبي ومحاولة للتهرب من استحقاقات انهاء الحصار عن قطاع غزة.

وأدانت الحكومة المقالة ما يقوم به الاحتلال من تهويد لمنطقة حائط البراق، داعية لجنة القدس ومنظمة المؤتمر الاسلامي والجامعة العربية الى تحمل مسؤولياتها تجاه ما تقوم به قوات الاحتلال في المسجد الاقصى وحمايته.

كما اعتبرت الحكومة المقالة ان الضمانات الامريكية للاحتلال للعودة للمفاوضات، تأكد انحياز الادارة الامريكية الحالية – كسابقاتها.

ودعت الى الاعلان الواضح بفشل خيار المفاوضات وتشكيل حالة اجماع وطني للبحث في الخيارات الوطنية لاستعادة الحقوق.

كما أكدت الحكومة المقالة ان المصالحة الفلسطينية هي الخيار الوطني الحقيقي لتقوية الجبهة الفلسطينية الداخلية محملة حركة فتح المسؤولية عن تعطيل المصالحة بعد تراجعها عن التفاهمات التي تم التوصل اليها في لقاءات دمشق في الرابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي.