وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جوقة جامعة النجاح تشارك في تظاهرة ثقافية موسيقية بالنرويج

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 23/11/2010 الساعة: 23:21 )
نابلس- معا- شاركت جوقة جامعة النجاح التابعة لكلية الفنون الجميلة، في التظاهرة الثقافية الموسيقية التي أقيمت على مدار أسبوع بمدينة "ستافنجر" في النرويج لتلبية الدعوة من بلدية "ستافنجر" التي تربطها علاقة توأمة مع جامعة النجاح ومدينة نابلس.

وشاركت الجوقة بقيادة محمود رشدان المدرس في قسم الموسيقى في كلية الفنون الجميلة ومنسق الرحلة، والمهندس نصير عرفات من اللجنة الأهلية في مدينة نابلس في هذا الأسبوع الثقافي، حيث تم استقبال الوفد الفلسطيني من قبل ممثل بلدية ستافنجر ومجموعة من المدرسين في مدرسة The Folco – School، وعلى هامش الزيارة قامت إدارة المدرسة بوضع برنامج خاص للوفد الفلسطيني تمثل بأداء مجموعة من العروض الفنية والزيارات الميدانية.

وقدَّمت الجوقة خلال الأسبوع الثقافي العديد من العروض الفنية المتمثلة بالفلكلور الفلسطيني والغناء الكلاسيكي إضافة إلى عزف لعدد من المقطوعات الموسيقية العربية الكلاسيكية في عدد من المدن، وقد أبدى الجمهور إعجابهم بأداء الجوقة ومعزوفاتها.

أما الحفل الرسمي الذي أقيم في مدرسة The Folco – School فقد تم افتتاحه من خلال عرض جوقة جامعة النجاح الوطنية لبرنامجها الذي نال إعجاب طلبة المدرسة والمدرسين والجالية الفلسطينية والعربية والجمهور الذي حضر الحفل، كما قام بعض الطلبة في المدرسة بعزف موسيقي من الفلكلور النرويجي، ثم قدمت جوقة المدرسة أعمالاً غنائية بالاشتراك مع أعضاء جوقة جامعة النجاح الوطنية، وبدوره قام الأستاذ محمود رشدان بتدريب الطلبة على عزف مقطوعة موسيقية قام بتوزيعها وعزفها على آلة الكمان مع أحد مدرسي المدرسة الذي كان يعزف على آلة الجيتار باص، حيث كانت هذه المقطوعة مفاجأة للجمهور في ختام الحفل.

كما قام الوفد الفلسطيني بعدد من الزيارات العلمية المهمة منها زيارة جامعة ستافنجر، والبلدية، ومكتبة المدينة وعدد من المراكز الثقافية. وفي ختام زيارة وفد الجامعة لمدينة ستافنجر أقامت المدرسة حفل وداع للوفد الفلسطيني الضيف.