وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صوان:الاتفاق على صرف العلاوات الاشرافية باثر رجعي منذ العام 2006

نشر بتاريخ: 23/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 09:37 )
قلقيلية - معا - اكد محمد صوان الامين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين انه تم الاتفاق مع وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم على صرف العلاوات الاشرافية لجميع العاملين في الوظائف الإشرافية في الوزارة وبأثر رجعي من تاريخ وقف صرفها في 1/3/2006 وحتى تاريخه .

وبين صوان انه تم اليوم اقرار الاتفاقية وجرى الاتفاق بحيث يتم صرف نصف المبلغ قبل بداية العام المقبل للادارين في اقسام التربية على ان يصرف النصف الاخر في شهر حزيران من العام المقبل .

وحول معلمو تعينات 2006 في قطاع غزة بين صوان انه تم تحصيل وصرف رواتب وسلف الى جزء كبير منهم والاتحاد ما زال يتابع هذه القضية حتى ان يحصل جميع المعلمون على كامل حقوقهم .

واوضح صوان ان الاتحاد استطاع اعادة 1552 معلم من الذين تم فصلهم ابان الاحتلال وعادوا لمزاولة عملهم وتم احتساب خدمتهم منذ تعينهم .

ودعا صوان كافة المعلمين الى ضرورة الالتفاف حول الاتحاد العام للمعلمون كي يكونوا جسما قويا يستطيع ان يدافع عن حقوقهم ومستحقاتهم مبينا انه توجد صعوبة في عملية التواصل بين الاتحاد والمعلمون داعيا كافة المعلمون الذين توجد لديهم مطالب او تظلمات لضرورة مراجعة فروع الاتحاد المنتشرة في محافظات الوطن .

جاءت اقوال صوان هذه خلال استظافته في برنامج دائرة الضوء الذي يبث عبر اذاعات شبكة معا وتحدث صوان عن اليات عمل اتحاد المعلمين وما يقدمه الاتحاد من اجل النهوظ بالعملية التعليمية وتحسين اوضاع المعلمين في اماكن عملهم سواء داخل الوطن او حتى خارجه على الصعيد الاقتصادي من خلال الاتفاق الذي تم مع رئيس الوزراء لتحسين اوضاع المعلمون من خلال نظام رواتب يضمن لهم ذلك اعتبارا من بداية العام المقبل 2011.