وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية سلفيت تستضيف بطولة تنس الطاولة المركزية للإناث

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 11:56 )
سلفيت - معا - استضافت مديرية تربية سلفيت بطولة تنس الطاولة المركزية للإناث التي عقدت في مدرسة بنات سلفيت الأساسية العليا، وجمعية سلفيت النسائية الخيرية حيث شارك فيها (14) فريقا من مختلف مديريات التربية والتعليم.

وقد أسفرت البطولة عن فوز منتخب تربية بيت لحم بالمركز الأول، ومنتخب تربية رام الله بالمركز الثاني في اللعب الفرقي. أما في اللعب الفردي، فحصل فريق تربية رام الله على المرتبة الأولى، واحتل فريق تربية طولكرم المرتبة الثانية .

وحضر فعالية انطلاق البطولة، التي تخللها عرض كشفي والنشيد الوطني الفلسطيني ورفع العلم، كل من رفيق سلامة مدير تربية سلفيت، ونائباه فريد عياش وناجح حرب، ومدير دائرة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم العالي محمد الصباح، وكل من جمال فرهود ولواحظ كرزون، وممثل محافظة سلفيت سليم عبد الرحمن، وعبد الستار عواد أمين سر حركة فتح /إقليم سلفيت، والمقدم علاء الشلبي مدير شرطة سلفيت، والدكتور حسام بلعاوي مدير الشباب والرياضة، وفتحي علقم ممثل بلدية سلفيت، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية وشخصيات تربوية من محافظات مختلفة.

وأشاد مدير تربية سلفيت خلال كلمته الترحيبية، بجهود وزارة التربية والتعليم العالي الرامية إلى تطوير الأنشطة الرياضية التي تساند عمليتي التعلم والتعليم، واستعرض بعض النتائج البحثية التي تؤكد دور الرياضة في تنمية التفكير والإبداع وتحسين التحصيل عند الطلبة، والمساعدة على تجنب الكثير من الإمراض الشائعة. وعبر عن عظيم امتنانه لعطوفة محافظ سلفيت عصام أبو بكر وكافة الدوائر والمديريات والمؤسسات المساندة لقطاع التعليم في المحافظة.

ومن جانبه أعلن محمد الصباح مدير دائرة النشاط الرياضي عن انطلاق البطولة بعدما قدم الشكر لأصحاب الجهود التي ساهمت في الإعداد والترتيب للبطولة، مؤكدا على أهمية احترام القوانين والتعليمات الخاصة بالمباريات.

وبدوره نقل ممثل محافظ سلفيت تحيات المحافظ أبو بكر ، منوها إلى حرص عطوفته المتواصل على تطوير المستوى الرياضي في المحافظة، وأفاد بان الكثير من المساعي تبذل لإقامة "المدارس الكروية" في كافة المحافظات بالتنسيق مع الوزارات ذات العلاقة.
وتوجت البطولة بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة.

ويذكر انه حكم المباريات نخبة من معلمات التربية الرياضية من مختلف محافظات الوطن.