وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة العليا للأسرى تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير مسالمة

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 09:09 )
غزة- معا- حملت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير نادر عبد القادر مسالمة (45عاما) من بلدة بيت عوا قضاء الخليل والذي أعاد اعتقالة مرة أخرى يوم أمس بعد اقتحام منزله.

وأوضح رياض الأشقر المسئول الاعلامى باللجنة بان الأسير مسالمة أسير محرر كان قد أمضى في سجون الاحتلال 7 سنوات، وأصيب خلالها بشلل نصفى نتيجة التعذيب الوحشي الذي تعرض له خلال فترة التحقيق بعد الاعتقال، حيث تعرض لضرب شديد على العمود الفقري أدى إلى شلل في قدمية ،وكذلك تعرضه للإهمال الطبي خلال فترة اعتقاله، حيث أمضى فترة محكوميته وأطلق سراحه قبل 3 سنوات، ليعيد الاحتلال اعتقاله أمس رغم انه يستخدم كرسي متحرك في تنقلاته، ولا يستطيع المشي على رجليه.

واستهجن الأشقر إقدام الاحتلال على اعاده اعتقال مسالمة دون الاعتبار لحالته الصحية الخاصة، حيث انه مقعد لا يستطيع الحركة ، ويعاني من عدة أمراض، محملاً الاحتلال المسئولية عن اى تدهور يطرأ على صحة الأسير، أو تعريضه للتعذيب الشديد للحصول على معلومات تدينه تحت الضغط.

وناشدت اللجنة المنظمات الدولية التدخل والضغط على الاحتلال لإطلاق سراح الأسير مسالمة نظراً لوضعه الصحي قبل أن تتدهور صحته أكثر نتيجة الظروف القاسية التي يحياها الأسرى في سجون الاحتلال سواء في فترة التحقيق أو بعد نقلهم إلى السجون.