وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية بيت لحم العربية للتأهيل تجري 7 عمليات جراحية متقدمة

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 09:30 )
بيت لحم- معا- اجرى الفريق الطبي في جمعية بيت لحم العربية للتأهيل في بيت جالا، سبع عمليات جراحية تخصصية جديدة لزراعة عظمة الركاب وزراعة الطبلة وترميم القناة السمعية الخارجية.

وجرت العمليات تحت إشراف د. رومانو غويلمو المتخصص بجراحة الأنف والأذن والحنجرة من مستشفى "فاريزي" الايطالي، التي تسهم بتحسين القدرات السمعية للمرضى الذين يعانون من ضعف السمع.

وياتي إجراء هذه العمليات الجراحية استكمالا لثماني عمليات سابقة أجريت قبل شهرين بإشراف "غويلمو"، بعد معاينة العديد من الحالات المرضية وإجراء العديد من الفحوصات للاشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية تؤدي الى ضعف السمع وتتطلب التدخل الجراحي.

وأفاد د. جميل قمصية رئيس قسم الانف والاذن والحنجرة في الجمعية بأن هذه العمليات المتقدمة لا تتم الا بعد إجراء الفحوصات اللازمة، والتأكد من مدى ملائمة وإستفادة المرضى من إجراء هذه العمليات بحيث تتم بدقة وجودة عالية ودون أي مضاعفات سلبية بعد إجراءها.

وأكد د. قمصية على أهمية توفر فرص تدريب لاطباء الانف والاذن والحنجرة لتمكينهم من إجراء هذه العمليات بمهنية عالية، مشيداً بتجربة التدريب المتقدم الذي تلقاه الطاقم الطبي لجمعية بيت لحم العربية للتأهيل في ايطاليا حول الجراحات المتقدمة في الأذن الوسطى، وكذلك تجهيز المستشفى بأحدث المعدات والاجهزة الطبية في مجال تخصص الأنف والأذن والحنجرة في أطار التوأمة بين الجمعية ومستشفى فاريزي.