وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جيش الاحتلال غزا شجاعية غزة لمدة 48 ساعة فأوقع 30 شهيدا و 128جريحا

نشر بتاريخ: 28/07/2006 ( آخر تحديث: 28/07/2006 الساعة: 13:28 )
غزة - معا - انسحب جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، بعد عدوانه على حي الشجاعية الشعبي، لمدة 48 ساعة مخلفا وراءه 30شهيدا و 128 جريحا.

افاد مراسلنا ان شوارع حي الشجاعية، شهدت في الساعات الـ 48 الماضية، وخلال اجتياح قوات الاحتلال لها، عدوانا بمختلف الوسائل الحربية من قصف مدفعي وجوي، واستهداف للمدنيين، فأوقع دمارا هائلا في البنية التحتية، وخصوصا في الحي القديم في مدينة غزة، اضافة الى الشهداء والجرحى.

وقال د. معاوية حسنين، مدير الاسعاف والطواريء، ان الاحتلال خلف ورائه ثلاثين شهيدا، ثمانية منهم من الاطفال و 5 نساء، ومعظمهم من المدنيين، موضحا انه لم يتم التعرف على جثامين الشهداء الا بعد جهد كبير وذلك بسبب وصولهم للمستشفى اشلاء متفحمة .

ووصف حسنين، الاصابات الـ 128 ان منهم 17 في حالة الخطر الشديد، و 9 اصابات تم بتر اطراف من اجسادهم، وتم اجراء 24 عملية جراحية كبيرة للمصابين، وأن من بين الجرحى، 37 طفلا نتيجة القصف المدفعي والجوي لمنازل المواطنين.

وأكد حسنين ان الاحتلال استخدم بشكل مفرط كافة الوسائل الحربية من طائرات ومدفعية واسلحة غير تقليدية على حي مدني، مما تسبب في هذا العدد من الشهداء خلال 48 ساعة، متهما الجيش الاسرائيلي باستخدام اسلحة كيماوية و الدليل على ذلك الحروق والاشلاء في الشهداء و الاصابات التي ووصلت لمستشفيات مدينة غزة، على حد تعبيره.

هذا واعلنت مصادر طبية فلسطينية، عثورها على جثة شهيد، ونصف جثة شهيد اخر، في ارض زراعية شرق الشجاعية، بعد ظهر اليوم الجمعة، بعد انسحاب قوات الاحتلال فجر اليوم من الشجاعية.

وقد تمكن المواطنين من التعرف على جثة الشهيد " محمد أبو سكران 22 عام " وقد وجد في أحد الاراضي الزراعية جثة هامدة، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي التي كانت تتوغل في الحي المذكور النار عليه، وهو عضو في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وأضافت المصادر الطبية انه تم أيضا العثور على النصف العلوي لمواطن كان قد قتل خلال اليوم الاول للعملية العسكرية شمال وشرق غزة وهو ناهض حبيب 29 عاما .