وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "حنان" تبدأ مشروع "من أسرة إلى أسرة" بغزة

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 10:04 )
غزة -معا- بدأت جمعية حنان للثقافة والتنمية المجتمعية بتوزيع مساعدات مالية على 17 أسرة من ذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة، ضمن مشروع من أسرة إلى أسرة والذي يستهدف خلال الأشهر القادمة مد يد العون لأكثر من مائتي أسرة لديهم أطفالا معاقين.

وشكل مجلس إدارة الجمعية لجانا للإشراف على المشروع الذي يتضمن كفالة شهرية لكل عائلة لديها طفل معاق مع التركيز على الأطفال المعاقين نتيجة الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وقال محمد مزهر المدير التنفيذي للجمعية التي تتخذ من مخيم النصيرات مقراً لها، إن هدف المشروع الرئيسي هو إيجاد كفالات شهرية منتظمة لهذه العائلات في ظل الأوضاع "الصعبة" التي يعيشها المواطنون وذوي المعاقين على وجه الخصوص.

وبينّ مزهر أنهم خلال البحث والتقصي عن أكثر الحالات فقراً، حيث اعتمدوا آلية أن لا يكون المستفيد الجديد مستفيداً من أي من البرامج الحكومية أو العامة التي تقدم المساعدات وذلك لتعم الفائدة بشكل أكبر ويستفيد أكبر عدد ممكن من الناس منها.

وذكر محمد مزهر أن المشروع سيشمل في الوقت القريب المزيد من العائلات المحتاجة ضمن مشاريع متعددة تقوم بها الجمعية لخدمة المجتمع المحلي وخدمة شريحة الأطفال والمعاقين والأسرى والجرحى وعوائل الشهداء.