وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز جذور في سلفيت يشارك في مؤتمر دولي تضامني مع الشعب اللبناني والفلسطيني بالعاصمة الاسترالية

نشر بتاريخ: 28/07/2006 ( آخر تحديث: 28/07/2006 الساعة: 13:39 )
نابلس- سلفيت- معا- شارك مركز جذور للثقافة والفنون في سلفيت، بمؤتمر تضامني مع الشعب اللبناني والفلسطيني، والذي عقد في العاصمة الاسترالية " سدني" برعاية لجنة الإغاثة العالمية.

وتحدثت رئيسة مركز جذور " خديجة فتاش " والحاصلة على الماجستير في الأدب الانكليزي، في المهرجان المركزي النسائي الكبير وسط العاصمة سدني، حول واقع المرآة الفلسطينية ومعاناتها.

وتحدثت عبر الهاتف عن معاناة المرآة الفلسطينية، وبينت أن المرآة الفلسطينية تدفع فاتورة الاحتلال تماما كالرجل،وانه استشهد العديد من النساء على الحواجز الاسرائيلية، وهن في حالة ولادة، وكذلك تم أسر العشرات من قبل الاحتلال، ويقع على كاهلهن رعاية اسر كثيرة فقدت معيلهن.

وركزت في كلمتها على ضرورة مد يد العون للمرأة الفلسطينية واللبنانية، وإيجاد مشاريع إنتاجية للنساء لتعزيز صمودها، وليس مشاريع استهلاكية، وأن المرأة الفلسطينية مثلت رمز العزة والكرامة والشرف نيابة عن الأمة العربية والإسلامية، وأنها تفتخر بهذا الدور نيابة عن أمة لا تجيد غير الشجب والاستنكار.

وفي ختام كلمتها شكرت لجنة (human appeal international ) لجنة الاغائة العالمية، على دعمها للمرأة الفلسطينية، وإتاحة الفرصة لها للحديث في المؤتمر.