وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدهدار يزور مفوضية رفح الكشفية

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- ناهض زنون مفوض الإعلام الكشفي- "هبط كثير يا متلألئة على ميادينا، كقطرات الندى الثلج زهرات بوادينا، جاء من الحاضر ليحيي فينا أنس ماضينا"، بهذه الكلمات الكلمات استقبلت مفوضية رفح الكشفية القائد الكشفي محمد الدهدار الامين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وأعضاء اللجنة الكشفية العليا لقطاع غزة، حيث كان في استقبالهم رواد العمل الكشفي القائد الكشفي حماد حماد والقائد الكشفي احمد أبو الخير ورئيس وأعضاء مفوضية رفح الكشفية.

وبدأ اللقاء بغداء عمل بين القادة الكشفيين ومن ثم لقاء كشفي بين الامين العام واللجنة الكشفية وأعضاء مفوضية رفح الكشفية وبعد ذلك قاموا بجولة ميدانية في أنحاء محافظة رفح والتقوا مع الرياضيين في محافظة رفح بحضور الدكتور عمر قشطه وحسن صلاح وسليمان أبو جزر وعلي الهمص، وجرى لقاء كشفي موسع مع رواد الحركة الكشفية بمحافظة رفح والمجموعات الأهلية التابعة للمفوضية.

وانطلق بعدها حفل السمر الكشفي، حيث بدأ الحفل بإيقاد النار بالطريقة الكشفية وتقدم الامين العام والقائد حماد حماد والقائد هشام علوان بإيقادها، وقرأت ايات من القران الكريم.

من ثم كلمة مفوضية رفح الكشفية ألقاها رئيس المفوضية بالإنابة رحب فيها بالضيف الكبير واللجنة الكشفية والاخوة رواد العمل الكشفي بمحافظة رفح والإخوة في المجموعات الأهلية.

واكد في كلمته على الدور الذي قاموا به رواد العمل الكشفي والإرشادي في فلسطين الى اعلى المستويات ونحن اليوم نقف معا مع الرجل ذو الآثار الواضحة في الحركة الكشفية والإرشادية الفلسطينية وقال إننا استطعنا إن نخطو خطوات جيده لإنعاش الحركة الكشفية والعمل على استمرارية وجودها و التواصل بيننا وبين المجتمع المحلي من خلال الأنشطة المختلفة حيث أصبح الفرد في الشارع الرفحي يشعر بوجود الحركة الكشفية في جميع مجلات الخدمة العامة وأصبحت المفوضة من المؤسسات الفاعلة في محافظة رفح.

وفي كلمة الامين العام محمد الدهدار قال اشكر مفوضية رفح على حسن ضيافتهم واستقبالهم لي على ارض رفح التضحية والحصار والأبية على الانكسار وتحديها للاحتلال وقال إنني يشرفني إن أكون معكم في شقي الثاني من الوطن وهي رفح و أرسل لكم التحيات الكشفية من الضفة الغربية حيث إنني جئت لكم احمل همومي وهموم القادة الكشفيين لأناقش معكم هذه الظروف و المعيقات لنخرج يد بيد معا لإنجاح الحركة الكشفية في فلسطين.

وأكد الدهدار إننا وحده كشفية واحده سوء غزة أو الضفة أو الشتات وإننا بالحركة الكشفية بعيدين عن الخلافات السياسية والانتماءات الحزبية نحن حركة كشفية وطنية في فلسطين نشأت واستمرت ولا تفريق بين أي فصيل سياسي لأننا كلنا واحد في وطن واحد أسمة فلسطين.

وفي النهاية عرض فلم مرئي وثائقي عن أنشطة وفعليات مفوضية رفح الكشفية أعدته لجنة العلاقات العامة والإعلام وبعد العرض قدم رئيس مفوضية رفح درعا تذكاريا للامين العام تقديرا لجهوده للارتقاء بالحركة الكشفية وقدمت الفرق الأهلية دروعا تكريميه للامين العام.

من جانبه قال القائد أبو خالد الكحلوت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام إننا سعداء جدا باللقاء الكشفي المميز الذي قامت به مفوضية رفح الكشفية، مشيدا بجهودهم الكبيرة للارتقاء بالمفوضية والعمل الكشفي.

كما وشكر لجنة العلاقات العامة والإعلام على العمل الواضح والمميز في الحفل.

وحضر الاحتفال أعضاء اللجنة الكشفية القائد محمد سماحة والقائد عبد الحميد سلامة والقائد محمد الكحلوت والقائد محمد الحسني ومحمد الشيخ علي مدير منطقة رفح التعليمية وفتحي فحجان مشرف الأنشطة الكشفية والإرشادية بمدرية رفح وسعيد أبو بطن مدير مدرسة ابن سينا وجميل الخطيب مدير مدرسة "ج" الابتدائية والقائد الكشفي ناصر أبو الروس وكيل مدرسة طه حسين وعدد كبير من رواد العمل الكشفي أعضاء الفرق الكشفية الأهلية بمحافظة رفح.