وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلبة مدارس قلقيلية يتنافسون في مسابقة "رسم اللوحات التشكيلية"

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 12:27 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في قاعة النشاطات اليوم الأربعاء، مسابقة الرسم بعنوان "رسم اللوحات التشكيلية"، بمشاركة عشرات الأعمال الفنية التي نفذها طلبة مدارس المديرية ضمن فئات المسابقة المختلفة.

وأشار يوسف عودة مدير التربية والتعليم إلى أهمية النشاطات التربوية في الكشف عن إبداعات الطلبة وصقل مهاراتهم بشكل عام، وكذلك إلى أهمية هذه المسابقة في تنمية الحس الفني لدى الطلبة وفي الكشف عن مهاراتهم وإبداعاتهم في الرسم التشكيلي، وشكر عودة المدارس المشاركة في المسابقة والتي تحرص على إتاحة الفرصة لطلبتها للتعبير عن إبداعاتهم الفنية.

وأوضح مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية انه تم تنفيذ هذه المسابقة ضمن خطة النشاطات العامة الصادرة الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي، حيث تم تعميم فكرة المسابقة على جميع المدارس منذ بداية العام الدراسي لإتاحة الفرصة للطلبة للاستعداد الجيد لها، علما بأنه تم تحديد فئتين للمسابقة وهما: طلبة الصفوف من الخامس وحتى السابع الأساسي، وطلبة الصفوف من الثامن وحتى الأول الثانوي.

وتم تشكيل لجنة لتحكيم المسابقة مكونة من: روحي عرمان مشرف التربية الفنية، ضياء نصار من قسم النشاطات التربوية، وربى غنيم معلمة التربية الفنية.

وكانت النتائج على النحو التالي: فاز في الفئة الأولى من المسابقة (طلبة الصفوف من الخامس وحتى السابع الأساسي) كلا من: أسيل يوسف من مدرسة بنات حجة الثانوية، هيام جميل بطة من مدرسة بنات حجة الثانوية، رزان ياسر السدة من مدرسة بنات جيت الثانوية بيسان حمودة من مدرسة بنات يوسف عودة الأساسية، هلا قادري من مدرسة صير الأساسية المختلطة.

وفاز في الفئة الثانية من المسابقة (طلبة الصفوف من الثامن وحتى الحادي عشر الأساسي) كلا من: هيام دعاس من مدرسة بنات حجة الثانوية، رويدة السدة من مدرسة بنات جيت الثانوية، جيهان السدة من مدرسة بنات جيت الثانوية، سوسن الشيخ حسين من مدرسة كفر زيباد الثانوية المختلطة، هيلين بشير من مدرسة ذكور جينصافوط الثانوية، واشرف على تنظيم وتنفيذ المسابقة قسم النشاطات التربوية بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي في المديرية.