وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سراب الشاعر: لقاء تونس لمسة وفاء للبلد الذي احتضن ابو عمار

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 15:54 )
رام الله- معا- ألاء مطرية- أكدت النجمة الشابة سراب الشاعر (25) عاما، أن مستوى كرة القدم النسوية في فلسطين بشكل عام كان متدنيا للغاية غير أنه تحسن بدرجة كبيرة، لدى تولي اللواء جبريل الرجوب رئاسة الاتحاد، نظرا لدعمه المستمر للكرة الفلسطينية بشكل عام، ومن ضمنها النسوية.

وأشارت الشاعر، إلى وجود (10-15) فريق نسوي في الضفة الغربية، حيث تطمح هذه الفرق للوصول إلى مستوى أفضل للاعباتها، من خلال المتابعة والاهتمام.

وكانت الشاعر حظيت بالمشاركة مع المنتخب النسوي الفلسطيني (9) مرات، شاركت خلالها معه في ثلاث بطولات في الإمارات العربية المتحدة، وبطولة في الإسكندرية المصرية، وبطولة في المغرب، وأخرى في قطر، وبطولة في البحرين، ومعسكر تدريبي في البرازيل، وأخيرا المباراة الودية في تونس.

وأوضحت سراب أن عائلتها وقفت بجانبها وشجعتها على الاستمرار في ممارسة هذه الرياضة، حيث تحرص العائلة على حضور بعض التمرينات، في رسالة داعمة من العائلة على طريق تحقيق حلمهما برفع اسم فلسطين عاليا.

وتفضل سراب اللعب ضمن (11) لاعبا، لكونه أوسع من الملعب الخماسي، ويضم لاعبات أكثر ويكون اللعب فيه بحرية أكبر، وهي تعتبر أن التحلي بالروح الرياضية، والأخلاق العالية، والتعاون ضمن الفريق، سمات أساسية ومهمة للرياضة الحقيقية.

وردا على سؤال حول وصول المنتخب النسوي الفلسطيني إلى الخريطة العالمية، أجابت سراب: "شعور جميل بان وصلت أصداء الكرة النسوية الفلسطينية إلى العربية والدولية، وخصوصا بعد النتائج الجيدة التي حققناها في البحرين، وأتمنى أن نصل إلى مستويات أعلى، ونخوض مباريات عالمية".

وعن الأجواء التي واكبت رحلة تونس الخضراء، قالت: "كانت رائعة وروح الإخوة مشتعلة بين الفريقين، في الشوط الأول لعبنا كفريقين (فلسطين مقابل تونس)، أما في الشوط الثاني فكان اللعب خماسي، حيث تم دمج الفريقين معا (تونسي فلسطيني) للاستفادة من الخبرات".

واضافت"لدى وصولنا إلى مطار تونس وجدنا عددا كبيرا من الجماهير الفلسطينية والتونسية في استقبالنا وكان على رأس المستقبلين السفير الفلسطيني في تونس سلمان الهرفي والعديد من الشخصيات التونسية".

وجددت اللاعبة الشاعر، التأكيد، على أن هذه المشاركة والتي جاءت احتفالا بالعيد الوطني لتونس، تأتي كلمسة وفاء للبلد الذي احتضن القيادة الفلسطينية بزعامة الرئيس الخالد، الراحل أبو عمار لسنوات طويلة على أرضه، ومن باب رد الجميل، ولو من خلال الرياضة.

واشارت إلى ان الرحلة إلى تونس لم تعترضها أي صعوبات أو عوائق، ناقلة تحياتها وشكرها للواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد، وللإدارية عايدة الطريفي مسؤولة الكرة النسوية بالاتحاد، والكابتن هاني أبو الليل مدرب المنتخب، والكابتن باسل الياسيني مدرب الحراس، متمنية أن يرتقي المستوى الفلسطيني لأعلى درجاته في هذه الرياضة.