وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم يبحث مع نائب المنسق الامم المتحده سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 13:35 )
رام الله- معا- استقبل وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم في مكتبه بمقر وزارة الدولة في رام الله، ماكسويل جيلارد نائب المنسق الخاص للامم المتحدة ومنسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية المقيم.

واطلع الوزير غنيم جيلارد على الاعتداءات والانتهاكات المتواصلة من قبل الاحتلال ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني، وارضه ومقدساته, وبحث معه سبل التعاون المشترك لا سيما في مجال الدعم الاغاثي للعائلات المتضررة من بناء الجدار والتوسع الاستيطاني الاسرائيلي.

واثنى غنيم على الجهود التي يبذلها جيلارد شخصيا في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته وعلى عمل كافة مؤسسات الامم المتحدة المتواجدة في الاراضي الفلسطينية سواء من خلال تسليط الضوء على الانتهاكات المستمرة بحق المواطنين بشكل يومي ومتابعتها وتوثيقها ونشرها او من خلال الدعم الذي تقدمه الامم المتحدة لابناء الشعب الفلسطيني في كافة الامكنة وفي مختلف المجالات.

وسلم غنيم جيلارد تقريرا خاصا حول استهداف المستوطنين لشجرة الزيتون اثناء موسم قطف الزيتون, كما قدم له شرحا عن مركز معلومات الجدار والاستيطان التابع لوزارة الدولة والذي يقوم برصد كافة الانتهاكات الاحتلالية والاستيطانية ومتابعتها.