وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نعيم: انطلاق الدوري أعاد الحيوية لنشاط الأندية في غزة

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 19:21 )
غزة- معا- أكد وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة د.باسم نعيم أن انطلاق الدوري الممتاز والدرجة الأولى لكرة القدم، خلق أجواء التنافس وأعاد للأندية حيويتها واهتمامها بتدعيم صفوفها من اجل تقديم مستوى أفضل.

جاء حديث الوزير نعيم خلال لقائه بأعضاء مجالس إدارات أندية الوفاق وهي: التفاح، جماعي رفح، شباب خان يونس وفلسطين، للاحتفال بتسليم كتب التكليف للإدارات الجديدة التي تم التوافق عليها مؤخراً، بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية وليد أيوب ونائب رئيس اتحاد كرة القدم إبراهيم أبو سليم، وأعضاء اتحاد الكرة: جمال أبو حشيش وصلاح أبو العطا وجابر عياش، ورئيس اللجنة الرياضية لحركة فتح جمال البحيصي.

وأشار الوزير نعيم إلى أن حالة الوفاق انعكست بشكل إيجابي على الأندية وساهمت في الارتقاء بالنشاط الرياضي في معظم الألعاب، وأضاف أن الأجواء الإيجابية ستمثل فرصة متاحة لجميع اللاعبين الذين غادروا محافظات غزة في الفترة السابقة خلال توقف النشاط الرسمي، للعودة إلى أنديتهم والمساهمة في ازدياد مستوى التنافس.

وأشار إلى النماذج المميزة التي قدمتها أندية الأهلي واتحاد الشجاعية وخدمات المغازي كمثال على أن أندية الوفاق قادرة على تحقيق تقدم رياضي، وقال:" دورنا هو حماية الشباب من الانحراف والتوجه نحو المظاهر السيئة، والمفروض الآن هو التنافس من أجل خدمة الشباب وقيادتهم نحو مستقبل أمثل".

ومن جهته أوضح وليد أيوب أن الوفاق ساهم في تعزيز روح التفاهم وبناء برامج مشتركة تفيد الرياضة، وتطرق إلى رعاية النادي الأهلي لبطولة الرئيس الشهيد ياسر عرفات لقدامى اللاعبين وقال:" لقد جمعت البطولة الأطياف السياسية على إحياء مناسبة الوفاء لقائد يحبه الجميع وكانت فرصة للتأكيد على أن الرموز الوطنية تمثل جميع الشعب الفلسطيني بلا استثناء"، وأضاف أن المهمة الآن ملقاة على عاتق الأندية لقيادة دورها واستكمال الصورة الجميلة التي نسجها الوفاق منذ اللحظة الأولى.

بعد ذلك تحدث ممثلو الأندية فشكروا لجنة الوفاق ووزارة الشباب والرياضة المقالة على دورهما وأكدوا أنهم سيبذلون جهودهم لإعادة النشاط الرياضي من جديد، فيما طالب منصور زنون عن نادي جماعي رفح الوزارة بإجراءاتها لضمان استلام مقر النادي، وكذلك طالب أحد أعضاء نادي شباب خان يونس بحل مشكلة استلام مقر النادي.

ومن جهته أكد الوزير نعيم أنه سيتم فور تسليم كتب التكليف للأندية توجيه كتب رسمية لبلدية خان يونس بخصوص مقر نادي الشباب، ولوزارة الداخلية في الحكومة المقالة لحل إشكالية مقر نادي جماعي رفح.

بعد ذلك قام الوزير نعيم والحضور بتسليم كتب التكليف لمجالس الإدارات التوافقية في نادي شباب خان يونس وجماعي رفح والتفاح.