وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة تحيي في اريحا وقلقيلية ذكرى استشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 14:50 )
محافظات- معا- نظمت منطقة أريحا التعليمية التابعة لجامعة القدس المفتوحةة بالتنسيق مع حركة الشبيبة الطلابية، ومجلس اتحاد الطلبة مهرجاناً خطابياً ومسيرة شموع بمناسبة الذكرى السادسة لاستشهاد ياسر عرفات والذكرى الثانية والعشرين للاستقلال في الساحة العامة (مركز المدينة) وذلك بحضور محافظ أريحا والأغوار العميد ماجد الفتياني والمقدم محمود صلاح الدين مدير الشرطة وممثلين عن القوى الوطنية والطوائف المسيحية وجماهير غفيرة من ابناء الحركة ورئيس مجلس الطلبة سالم جلايطة ومنسق حركة الشبيبة الطلابية زياد عبد الجواد.

والقى المحافظ ماجد الفتياني كلمة استذكر فيها الإنجازات التي قام بها الشهيد الراحل ابو عمار، مشيداً بمسيرته النضالية، وتطرق الى الوضع السياسي الراهن وضرورة التفاف الجميع حول الشرعية الفلسطينية ودعم الجميع وتأييدهم لفخامة الرئيس محمود عباس (ابو مازن).

وألقى الأب أنطوان بولص كلمة الطوائف المسيحية التي تحدث بها عن السلام والأمن والاستقرار.

وبكلمة لرئيس مجلس الطلبة سالم جلايطة ذكر فيها تاريخ حياة الراحل ابو عمار والمعارك البطولية التي خاضها وتحدث عن أعضاء اللجنة المركزية رفقاء درب ابي عمار في مسيرة النضال.

كما تطرق عريف الحفل منسق الشببية الطلابية زياد عبد الجواد الى الوضع السياسي الراهن خلال قنوات الاحتفال حيث طالب بالوحدة الوطنية للحفاظ على القرار السياسي الفلسطيني كونه يستمد من الشعب الفلسطيني وأرادته كما تحدث عن حياة الشهيد الراحل ابي عمار.

وفي نهاية المهرجان نُظم معرض صور للشهيد الراحل الرمز ابي عمار، تخلله أغان وطنية وشعبية تراثية فلسطينية.

كما أحيت العلاقات العامة بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة في منطقة قلقيلبة التعليمية الذكرى السادسة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات ويوم الاستقلال وذلك بتعليق أعلام فلسطين وصور للشهيد الخالد في مبنى المنطقة كما عُرضت أفلام وأغان وطنية للشهيد عبر جهاز العرض.