وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرات توعية للإخلاء والإطفاء والتعامل مع الحالات الطارئة

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 16:40 )
بيت لحم- معا- أطلقت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم بالتعاون مع الدفاع المدني محاضرات في التوعية لمعلمي وطلبة المدارس في مواضيع الاخلاء والاطفاء والتعامل مع الحالات الطارئة بحضور كل من مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش ومدير الدفاع المدني النقيب محمد الحجار وقاسم دراغمة وعلا ابو هلال من الصحة المدرسية.

وافتتح اللقاء مدير التربية والتعليم الاستاذ محمد الحواش حيث رحب بالحضور وركز الحواش على أهمية الحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس واهمية تدريب الطلبة على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة والكوارث الطبيعية.

وشدد الحواش على ضرورة توفر اجراءات السلامة العامة في كل المدارس من خلال توفر أدوات الإطفاء وتهيئة الابنية المدرسية للتعامل مع حالات الإخلاء والإطفاء لمواجهة الحرائق والكوارث الطبيعية والتي قد تحدث في المدارس.

واشاد الحواش بالجهود التي تقوم بها مديرية الدفاع المدني في توعية الطلبة للتعامل مع الحوادث الخطرة.

كما واكد النقيب محمد الحجار مدير الدفاع المدني على جاهزية طواقم الدفاع للتدريب واعطاء محاضرات التوعية للطلبة والمعلمين للتعامل مع أي طارئ يشكل خطر على السلامة.

وذكر قاسم دراغمة مسؤول الصحة المدرسية ان المحاضرات تتنوع بين الجانب العملي والنظري وتضم مواضيع الاخلاء, والإطفاء, وانواع الطفايات اليدوية. وطرق التعامل معها.

وحاضر في اللقاءات الملازم احمد الغول ومحمود الحلبي من الدفاع المدني.

ويذكر ان هذا المشروع يهدف إلى إعداد كادر من الطلبة والمعلمين من المؤهلين بالاضافة لمدرب للتعامل الفوري مع أي طارئ في المدرسة.

وسيتم اعطاء الطلبة 3 محاضرات تظرية بالاضافة لمحاضرتين للتطبيق العملي تتضمن طرق الاخلاء السليمة والآمنة في حال حدوث أية حوادث طبيعية تشكل خطرا على الطلبة.