وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة اعمار الخليل تستقبل السفير المصري لدى السلطة

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 17:19 )
الخليل- معا- استضافت لجنة اعمار الخليل ياسر عثمان السفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ونائبه ومستشاريه ووفد برفقته, حيث كان في استقبالهم رئيس لجنة اعمار الخليل الدكتور علي القواسمي بحضور مدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان.

وقد استهل الزيارة د. علي القواسمي مرحباً بسعادة السفير والوفد المرافق له موضحاً أن مثل هذه الزيارات تسهم في إظهار الدعم العربي المتواصل لهذه المدينة الصامدة والتي تعاني من سياسات الاحتلال وبطشه واعتداءات متواصلة من مستوطنيه وأن لجنة الإعمار استطاعت ومنذ تأسيسها خلال الأربعة عشر عاماً الماضية ترميم وإعادة اسكان منازلها التي هجرت بسبب الاحتلال وقامت بدعم سكانها على مختلف الصعد.

وبين د. القواسمي للوافد الزائر أهم خطط وسياسات لجنة اعمار الخليل للعام 2011 ثم شكر الحكومة المصرية على جهودها المتواصلة في مساعدة الشعب الفلسطيني وما قدمه الشعب المصري الشقيق من تضحيات في سبيل القضية الفلسطينية.

ثم قدم عماد حمدان شرحاً مفصلا بالصور والخرائط اطلعهم فيه على الوضع القائم الذي تعيشة البلدة القديمة والاعتداءات اليومية والشوارع والحارات المغلقة امام حركة المواطنين.

وفي نهاية اللقاء تم اصطحاب السفير والوفد المرافق له في جولة ميدانية شملت حارات وشوارع البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف.

من جانبة عبر ياسر عثمان عن اعجابه بالاعمال التي تقوم بها لجنة اعمار الخليل بالرغم من التحديات التي تعيشها البلدة القديمة وخاصة الوضع الاقتصادي والسياسي.