وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديوقراطية: قانون الاستفتاء الإسرائيلي يضع المفاوضات بالطريق المسدود

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 18:27 )
غزة -معا- أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن قانون الاستفتاء الإسرائيلي يدمّر الحلول السياسية، ويضع المفاوضات في دوامة عبثية والطريق المسدود.

ودعت الجبهة في بيان وصل لوكالة "معا" السلطة الفلسطينية والدول العربية إلى سياسة إستراتيجية جديدة، سياسة الخيارات المتعددة وليس خيار المفاوضات، وفي المقدمة الذهاب إلى مجلس الأمن والجمعية العام للأمم المتحدة لاتخاذ قرار جديد يعترف بحدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس الشرقية المحتلة حدوداً لدولة فلسطين المستقلة.

ودعت الى البحث مع كتل الرباعية الدولية، دول عدم الانحياز، القمة الإفريقية، القمة الأمريكية الجنوبية، الاعتراف بحدود دولة فلسطين، وقبولها عضواً كاملاً في مؤسسات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي. و الرفض الدولي لعمليات التوسع الاستعماري الإسرائيلي في القدس الشرقية والضفة والجولان، ورفض قوانين الضم والاستفتاء بقوة الاحتلال.

وطالبت الجبهة بخطة اقتصادية ـ اجتماعية فلسطينية جديدة لسحب اليد العاملة الفلسطينية من البناء في المستوطنات في فلسطين المحتلة.

كما دعت الى عقد قمة العربية لسياسة عربية جديدة تقوم على تطوير القدرات العسكرية والاقتصادية لمصر، سوريا، لبنان، الأردن، وبناء توازن إستراتيجي، عسكري، اقتصادي، اجتماعي مقابل الخيارات الإسرائيلية التوسعية المتعددة.