وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية سيدات الخليل والهلال الأحمر الكويتي عطاء لا حدود له

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 19:25 )
الخليل-معا- نفذت جمعية سيدات الخليل عدة مشاريع إنسانية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي كان أولها مشروع توزيع ألف حصة طحين خلال شهر رمضان المبارك على الأسر المعوزة والفقيرة والعائلات المستورة والمحتاجة و الأيتام المسجلين لدى الجمعية مراعية التوزيع الجغرافي الواسع لمحافظة الخليل وحظيت بالنصيب الأكبر المناطق الجنوبية و المناطق المهمشة و المناطق الواقعة على خطوط التماس التي تحوز و الذي كان له الأثر الطيب في نفوس سكان هذه المناطق وتعزيز لصمودهم .

أما المشروع الثاني فكان مشروع الحقائب المدرسية و الذي نفذته جمعية سيدات الخليل بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بعد أن نجحت د. أسماء دوفش رئيسة جمعية سيدات الخليل في رفع حصة مدينة الخليل من الحقائب المدرسية إلى ألف حقيبة ، حيث استفادت من هذا المشروع قرابة الأربعين مدرسة بالإضافة إلى الأيتام والأسر المتعففة لدى الجمعية .

أما المشروع الأبرز و الأهم فهو مشروع كسوة العيد حيث لم تنس جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع جمعية سيدات الخليل أن يرسموا الفرحة على وجوه الأطفال الأيتام و الفقراء خلال عيد الأضحى المبارك من خلال توزيع كسوة العيد عليهم مما سر أطفال شعبنا وجعل عيدهم أكثر سعادة و تجدداً ، فكم جميل أن يبتسم طفل في العيد.

وأعربت د. أسماء دوفش رئيسة جمعية سيدات الخليل والتي أشرفت شخصياً بالتعاون مع سيدات الخليل على تنفيذ هذه المشاريع الخيرية الاجتماعية ، عن عظيم شكرها و امتنانها لجمعية الهلال الأحمر الكويتي ممثلة برئيس مجلس إدارتها برجس البرجس على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني عامة و جمعية سيدات الخليل خاصة و توجهت بجزيل الشكر و التقدير لممثلة رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي في الضفة الغربية السيدة رضا خضر التي تدخر جهداً للحصول على أكبر دعم ممكن لأبناء شعبنا.

كما أكدت د. أسماء دوفش على دور الجمعية في تمكين دور المرأة في خدمة المجتمع الفلسطيني و استمرر عطاء جمعية سيدات الخليل على كافة الأصعدة الخيرية و الاجتماعية و الثقافية .