وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرب الاهلي الجديد يعقد مؤتمرا صحفيا لتوضيح معالم المرحلة المقبلة

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 20:25 )
القاهرة - معا - وجه الكابتن عبد العزيز عبد الشافى الشكر لمجلس إدارة الأهلى ولجنة الكرة برئاسة الكابتن حسن حمدى على الثقة الكبيرة فى تولية مسئولية قيادة الفريق فى الفترة الحالية متمنياً أن يكون عند حسن ظن الاهلى وجماهيره .. كما وجه الكابتن زيزو المدير الفنى للاهلى الشكر للجهاز الفنى السابق بقيادة الكابتن حسام البدرى ولكل أفراد الجهاز السابق مشيراً الى أنه تلقى رسالة من الكابتن حسام البدرى وأنه يشكره على هذه المشاعر الطيبة التى أبداً ودائماً تربط بين اجيال الاهلى المختلفة ..

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الكابتن عبد العزيز عبد الشافى فى حضور الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وأفراد الجهاز الفنى الجديد .. ونقل وقائعة " موقع النادي الاهلي المصري " وقال الكابتن عبد العزيز عبد الشافى فى المؤتمر أن الجهاز الجديد بدأ العمل اليوم بمحاضرة قبل التمرين ركز خلالها على الجوانب النفسية وشرح مفهوم العمل الفنى والإدارى للمرحلة الحالية وشكل العلاقة بين الجهاز الفنى واللاعبين فنياً وكان من المهم توصيل هذا المفهوم للاعبين من لحظة البداية للوصول الى ارتباط الفكر المنشودة مع القدرات التنفيذية للاعبين ..

وأشار الكابتن زيزو أنه شعر بعد أول مران بتفاؤل مبنى على حسابات فنية تتمثل فى قيمة النادى الاهلى واسمه الكبير والخبرات الموجودة وانه بتضافر الجهود سيعبر الفريق وفى فترة زمنية سريعة الفترة التى تقلق النااس فى الفترة الحالية .. وقال الكابتن زيزو أن الهدف الاهم أمامه فى التوقيت الحالى هو التخلص من المشاكل الموجودة موضحاً أهدافه غر مرتبطة بفترة زمنية محددة وأنه سيضع الأساس ليخرج الفريق من محنته غير المستعصية من وجهة نظره مع وضع الأساس للانطلاق نحو المرحلة المقبلة .. وبصرف النظر عن كونه موجود من عدمه وأن الاهلى بطلاً وسيظل بطلاً تحت مظلة القيم والمبادئ والنظام الموجود بالنادى وأضاف الكابتن عبد العزيز عبد الشافى أن الوقوف على الإصابات وأسبابها من العوامل المهمة عنده والتخلص من هذه الإصابات وعلاجها لابد أولاً من الوقوف على أسبابها وأما إذا كانت نفسية أو بسبب حمل تدريبى زائد أم لأسباب أخرى وبعدها يتم التعامل بالشكل المناسب ..

وقال الكابتن عبد العزيز عبد الشافى أن مفهوم اللاعب الكبير والصغير عنده مختلف وأن اللاعب الكبير من وجهة نظره ليس بالسن بل بالعطاء والاخلاص والنظام والتقدير وحجم الانجازات التى حققها مع فريقه واللاعب الصغير يمكنه أن يكون كبير بالالتزام والاخلاص ضارباً المثل بحسام عاشور الذى يعتبره نجم كبير لاخلاصه ومواصفاته الخاصة التى أقنعت كل الأجهزة الفنية التى تعامل معها اللاعب ..

وعن الشكل الفنى للاهلى فى الفترة المقبلة أكد الكابتن عبد العزيز عبد الشافى أن لكل مدرب فكره الخاص من الناحية التكتيكية وانه من نوع المدربين الذى يفضل أن تكون طريقة اللعب حسب القدرات الموجودة بالفريق .. عليه أولاً أن يرى ويقف على القدرات الموجودة وبعضها يضع التفكير الخططى المناسب .. وأشار الكابتن زيزو أنه لم يفكر لحظه فى تلبية الأهلى لقيادة الفريق فى الفترة الحالية ولم تكن له أى طلبات مادية ولا غيرها بل يعتبرها فرصة مناسبة لرد الجميل لبيته وواجب لم يفكر أمامه فى أى مقابل ..

ومن جانبه أكد الكابتن سيد عبد الحفيظ أن هناك أربعة لاعبين فقط تحت منظار التجديد فى الفترة الحالية وهم احمد حسن وأسامه حسنى واحمد فتحى وحسام عاشور وأنه سوف يتصل بالكابتن هادى خشبه مدير الكرة السابق لمعرفة آخر التفاصيل التى تمت فى هذا الشأن وانه لا توجد أى مشكلة على الاطلاق فى هذا الأمر ..

وخلال المؤتمر أشاد كلاً من الكابتن زيزو والكابتن سيد عبد الحفيظ بدور الإعلام وأن التواصل بين المنظومة الاعلامية والمنظومة الكروية داخل الأهلى مطلوب وسيكون بالشكل الذى يربط الطرفين فى الفترة المقبلة ..