وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية أريحا يلقي محاضرة في أكاديمية التدريب التابعة للأمن الوقائي

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 20:46 )
اريحا -معا- ألقى رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح محاضرة صباح اليوم تحت عنوان تأثيرات سيادة القانون على الحكومة، وذلك أمام حشد من الضباط من مختلف الأجهزة الأمنية في مقر أكاديمية التدريب التابعة للأمن الوقائي في المدينة، بحضور اللواء ماجد الهواري قائد دورة كبار الضباط .

وتركزت محاضرة المحامي صالح حول مفاهيم سيادة القانون ودور المشرعين والقضاء ودور السلطة التنفيذية إلى جانب المسؤولية الملقاة على عاتق المجتمع المدني وكيف تؤثر سيادة القانون على هذه العناصر إضافة إلى تأثيرها على الأمن وقواته.

و أوضح رئيس البلدية أن أشكال النضال تتغير من مرحلة إلى أخرى بحيث تصبح خاضعة لمجموعة التغيرات التي تحدث بالمحيط ويبقى علينا اختيار الشكل الذي يتناسب مع طبيعة المرحلة، ويبقى أن أي شكل من أشكال النضال يهدف الى إقامة الدولة المستقلة على كامل أراضى 67 بعاصمتها القدس الشريف.

واضاف رئيس البلدية ان الجميع يتحمل مسؤولية بناء مجتمع مدني سليم من خلال الأداء المتميز لكل فرد كل في موقعه، وتابع قوله ان الإعداد لاي مرحلة يحتاج لجهد كبير من حيث التوعية والمعرفة بتفاصيل الحياة السياسية والاجتماعية وكافة مناحي بهدف القدرة على تحقيق الأهداف. وشدد ان موضوع سيادة القانون امر حاسم لأي مجتمع وبالتالي وجود القانون من اجل ان يعيش المجتمع بحرية وكرامة وأمان ويجب ان يحقق مصلحة الجميع.

وأشاد رئيس البلدية بدور الأجهزة الأمنية وما تبذله من جهود للحفاظ على أمن وراحة المواطن، موضحا ان الإنجازات للأجهزة الأمنية بدأت تظهر نتائجها على ارض الواقع من خلال حالة الاستقرار التي تشهدها المدن الفلسطينية.

وفي ختام المحاضرة توجه الضباط بالعديد من الأسئلة والاستفسارات لرئيس البلدية تمحورت حول الواقع السياسي وطبيعة المرحلة والعناصر التي تؤدي إلى تعزيز مبدأ سيادة القانون.

يذكر ان المحامي صالح كان قد تولى مسؤولية ومهام نائب المفوض السياسي العام ومفوضا للتوجية المعنوي والإعلام و عضوا في المكتب الفكري لحركة فتح ورئيسا لتحرير صحيفة الرصيف الأسبوعية ومجلة وطني اللتين كانتا تصدران عن هيئة التوجيه السياسي والوطني في السلطة الوطنية الفلسطينية ، كما يشغل حاليا رئيس مجلس الخدمات المشتركة في محافظة أريحا والأغوار منصب نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بعد أن تقاعد من صفوف قوات الأمن الوطني برتبة لواء