وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدى و43 منظمة أعضاء في "ايفكس" يوقعون على نداء للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 12:57 )
رام الله - معا - وقع المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) مع 43 منظمة أخرى أعضاء في الشبكة الدولية لتبادل المعلومات حول حرية التعبير (ايفكس)، على نداء موجه إلى السيدة ميشال باشليه نائب الأمين العام للمساواة بين النوعين الاجتماعيين وتدعيم النساء (نساء الأمم المتحدة)، بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء العنف ضد المرأة الذي يصادف اليوم.

وقد جاء في النداء الذي وزع يوم أمس "إن أعضاء الشبكة الدولية لتبادل المعلومات حول حرية الرأي والتعبير (أيفكس)، من بينهم مجموعة العمل على قضايا النوع الاجتماعي، يأملون في لفت انتباهك إلى وضع العديد من النساء في مجتمعاتنا واللاتي يتعرضن لهجمات متعمدة بسبب نوعهن الاجتماعي، ذلك الوضع ينتشر أكثر في البلدان التي لا تتمسك بحرية التعبير وللأسف في كثير من أنحاء العالم تعني ثقافة الإفلات من العقاب والنظام القضائي الضعيف أن تذهب غالبية الجرائم ضد النساء دون تحقيق ودون عقاب مرتكبيها".

واختتم البيان بالقول "لقد حان الوقت للحكومات والمؤسسات الدولية والمجتمع المدني كي يتخذوا تدابير ملموسة لوضع حد للفظائع التي تواجهها زميلاتنا في سياق عملهن".

وقد أرفق مع النداء استعراض لحالات مجموعة كبيرة من الصحفيات اللواتي تعرضن للعنف او التهديد بالعنف، خلال العام الحالي ومنهن الصحفية ديالا جويحان من القدس، والكاتبة والصحفية أسماء الغول من غزة.