وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس-التوجيه السياسي ينظم ندوة سياسية في ذكرى استشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 11:45 )
طوباس -معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة طوباس ندوة سياسية تحدثت عن مناقب الشهيد الراحل ياسر عرفات بمناسبة الذكرى السادسة لإستشهاده، كما تحدثت الندوة عن ذكرى إعلان الإستقلال والرابط الوثيق بين مشروع التحرر الوطني وسيرة الراحل ياسر عرفات وتاريخه النضالي.

وأشاد المفوض السياسي والوطني خضير بني عودة بمناقب الشهيد عرفات ووقفاته الشجاعة أمام الضغوط الدولية والإقليمية، مستعرضاً العديد من المحطات والتي زخرت بها حياة الرئيس الراحل خلال سنوات عمره النضالية والكفاحية.

وشرح المحاضر في الندوة العقيد نمر العايدي المفوض السياسي للمخابرات العامة أهم اللحظات التاريخية التي مرت بها القضية الوطنية للشعب الفلسطيني في ظل قيادة الرئيس أبو عمار، مستعرضا أهمية الخطوة التي أقدمت عليها المنظمة بإعلان وثيقة الإستقلال العام 1988 في الجزائر وما تحمله هذه المناسبة من رسائل سياسية تؤكد على حق شعبنا في إقامة دولتة المستقلة وكيانها السياسي والسيادي على الأرض الفلسطينية.

فيما تم إستعراض أهم المستجدات والأوضاع السياسية وعمل قراءة حول واقع القضية الوطنية في ظل غياب عرفات، وآليات التعاطي مع الظروف والمستجدات الحاصلة.

وقد حضر اللقاء الذي عقد في قاعة المحافظة عدد كبير من الضباط من كافة الأجهزة الأمنية في المحافظة.