وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة-الكتلة الاسلامية تعلن ايداعها 200 الف دولار في أرصدة طلبة جامعيين

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 12:24 )
غزة- معا- أعلنت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس اليوم الخميس عن إيداعها منح دراسية بقيمة 200.000 دولار في أرصدة 2000 طالب وطالبة من مختلف جامعات وكليات القطاع.

وأكد رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين أ.وائل راشد أن الكتلة أودعت منح دراسية بقيمة 200.000 دولار في أرصدة الطلبة ، بما يعادل 100 دولار في رصيد كل طالب من الطلاب الذين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة ، مشيرا إلى أن الكتلة أخذت بعين الاعتبار الحالة الاجتماعية للطلبة الذين تقدموا للمنح.

وأوضح راشد أن هذه المنحة تأتي حرصا من الكتلة الإسلامية على مساعدة ومساندة الطلبة في حياتهم الدراسية والمساهمة الفاعلة في التخفيف من الأعباء المادية الثقيلة عن كاهل أولياء الأمور، مبينا أن خدمات الكتلة الإسلامية وبرامجها ونشاطاتها مستمرة، معاهدا الطلاب الذين لم يحصلوا على المنح بأن يستفيدوا من حملات وبرامج ومشاريع طلابية أخرى.

وكانت الكتلة الإسلامية قد فتحت باب التسجيل للمنح الدراسية لجميع طلبة كليات وجامعات القطاع عدا الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية والجامعة الإسلامية من يوم الأحد 10/10/2010 وحتى يوم الخميس 14/10/2010.

وأفاد راشد أن الكتلة الإسلامية أعلنت أسماء الحاصلين على المنحة على الموقع الالكتروني الرسمي للكتلة الإسلامية في فلسطين بعد أن تم اتخاذ كافة الإجراءات وتزويد أرصدة الطلبة بالمنح .

جدير بالذكر أن الكتلة الإسلامية أطلقت ومنذ بداية الفصل الدراسي الجديد عددا من المشاريع والأنشطة والخدمات المختلفة والتي استفاد منها عدد كبير من الطلاب منها، مشروع دعم الحقيبة الهندسية واستفاد منه ما يزيد عن ومشروع التصوير المخفض، ومشروع دعم الكتاب الجامعي، ومشروع دعم أجهزة الضغط ، إضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى.