وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يدين هدم مسجد يرزا

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 12:17 )
القدس- معا- أدان الشيخ محمد حسين - المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الهجمة التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد المساجد الفلسطينية، والتي كان آخرها هدم سلطات الاحتلال مسجد خربة "يرزا" في منطقة الأغوار شرق محافظة طوباس المقام منذ عام 1967م، بحجة عدم وجود ترخيص.

وقال المفتي في بيان وصل"معا" إن سلطات الاحتلال تصر على المضي في غيها من خلال هدم المساجد بحجج واهية، وحرمان المواطنين الفلسطينيين من أداء شعائرهم الدينية بحرية، مؤكداً على أنها بهذه الممارسات تمنع حرية العبادة التي نادت بها الشرائع السماوية وكفلتها القوانين والأعراف الدولية.

وأضاف إن هذه الاعتداءات ليست الأولى من نوعها، بل سبقتها الكثير من الاعتداءات، مبيناً أن الاعتداء على بيوت الله وأماكن العبادة في تزايد مستمر ووصل إلى مراحل خطيرة جداًّ لا يمكن السكوت عنها، واصفاً هذه التصرفات بالإجرامية، التي تستوجب معاقبة الجناة، محمّلاً سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن هذه التصرفات.

واكد أن هذه الممارسات تزيد من حالة التوتر التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني، مناشدا المنظمات والهيئات التي تعنى بحقوق الإنسان التدخل لوقف مثل هذه الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأراضيه.