وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات تنظم ورشة عمل في الخليل

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 12:26 )
الخليل-معا- نظمت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ورشة عمل في الخليل بعنوان الشباب ومخاطر المخدرات.

وتحدث الدكتور إياد عثمان رئيس جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والعقاقير الخطرة، مرحباً بالحضور ومستهلاً الورشة بلمحة عن الجمعية وأهدافها وخدماتها وتطلعاتها، مشيرا إلى دور المؤسسات التعليمية الهام في التربية الفكرية والتعليمية والثقافية وبث روح الوعي والمواطنة السليمة لدى الناشئ على اعتبار أن تعاطي المخدرات جريمة وآفة تفتك بمقدرات الوطن الصحية والعقلية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية، ومؤكدا على أهمية دور الأسرة والمجتمع في دعوة الشباب إلى التفكر والتمعن في اختيار الرفاق والأصدقاء والابتعاد عن أصدقاء السوء.

وقال الدكتور إياد عثمان "إن علينا أن نخاطب شريحة الشباب والمراهقين بطرق يتم فيها تحفيزهم على عدم تناول الأدوية أو المنشطات وتقديم تفسير حقيقي ومنطقي وعلمي يؤكد لهم أن نتائج تناولها يؤدي إلى أثار سلبية وكوارث مستقبلية، وتكذيب ادعاء المروجين لها بأنها تسبب الفرح أو القوة أو القابلية الجنسية أو الشجاعة ناهيك عن الآثار الاجتماعية والقانونية التي يتعرض لها المتعاطي وعدم نسيان أن المخدرات تشكل خروج عن التعاليم الدينية".

وأضاف الدكتور عثمان أن المخدرات مرحلة توصل متعاطيها إلى احتراف السرقة والممارسات اللا أخلاقية المشينة وقد تنتهي في بعض حالاتها إلى التفريط بالقيم والعادات والثوابت كما أن المخدرات تؤدي بمتعاطيها إلى التفرد والانعزال والانطوائية والاكتئاب والعدائية في تعامله وعلاقاته بالمجتمع .

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والحوار والإجابة على الاستفسارات من قبل المشاركين.

وأوضح الدكتور ماهر أبو زنط عميد كلية الآداب في جامعة النجاح الوطنية نائب رئيس الجمعية أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التثقيفية والتوعوية التي تنفذها الجمعية في الضفة الغربية للحد من انتشار ظاهرة المخدرات.

وقد شارك في الورشة مجموعة كبيرة من الطلبة الجامعيين والشباب والمهتمين.